☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بهدف تطوير أنظمة وجودة العمل…الصحة تستضيف الخبير الصحي الأردني د. موسى العجلوني

By |مايو 8th, 2019|الخبر الرئيسي|

الصحة/

استضافت وزارة الصحة في مقرها بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، الخبير الصحي الأردني الدكتور موسى العجلوني، وذلك ضمن سياسات الوزارة الهادفة لتطوير أنظمة وجودة العمل الصحي في فلسطين والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات على ذات الصعيد في العالم.

وثمن وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال كلمة له في بداية اللقاء الذي شارك به اصحاب الواجب من قيادات ومدراء وزارة الصحة، الموقف الأردني على مستوى القيادة والشعب الداعم للقضية الفلسطينية ولقطاعه الصحي وخصوصا في قطاع غزة.

كما شكر وكيل وزارة الصحة الدكتور موسى العجلوني والذي حضر خلال شهر رمضان المبارك مغادراً أهله وعائلته ليشارك خبراته مع أشقاءه في قطاع غزة ويسهم في تحسين الخدمة بما يسهم في تخفيف وطأة الحصار عن شعبنا.

من جانبه، أشار الدكتور موسى العجلوني إلى سعادته بلقاء قيادات وكوادر وزارة الصحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن ما يقدمه هو جزء من الواجب على الأمة في دعم اشقاءهم الفلسطينيين الذين يبذلون أرواحهم في الدفاع عن أمتهم.

كما لفت د. العجلوني إلى تطور الخدمات الصحية في قطاع غزة على الرغم من حالة الحصار، مشيداً بقدرة الكادر الصحي الفلسطيني على تحويل التحديات والتهديدات إلى فرص وانجازات، مبيناً أن قدومه لقطاع غزة يأتي لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الفلسطينية.

وقدم د. العجلوني عرضاً محوسباً، حول الأنظمة الصحية المتبعة عالمياً، وفعاليتها، وامكانيات الاستفادة منها في قطاع غزة، إلى جانب الاتجاهات الحديثة  في الادارة الصحية، القائمة على تخفيف العبء على المستشفيات من خلال تفعيل مراكز الرعاية الأولية وتوسيع عملها والاستفادة من التكنولوجيا الطبية  والتشبيك مع مؤسسات القطاع الصحي الخاص.

وتناقش اصحاب الواجب بالوزارة مع د. العجلوني الصعوبات التي تواجه قيادات وكوادر وزارة الصحة بسبب الاحتلال والحصار المفروض على قطاع غزة، و سبل التغلب عليها.