☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

تنمية القوى البشرية تفتتح دورة الخياطة الجراحية (Basic Suture Training Course)

By |يناير 26th, 2021|آخر الأخبار|

تنمية القوى البشرية تفتتح دورة الخياطة الجراحية (Basic Suture Training Course)

الصحة :عبير الحسني
افتتح مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة دورة الخياطة الجراحية الأولى لأطباء الامتياز، حيث أكد خلال كلمته أن إدارته تسعى لتطوير مهارات الأطباء الملتحقين في برنامج امتياز الطب البشري من خلال عقد دورات نوعية تركز على المعرفة العلمية والعملية، لافتا إلى أن تنمية القوى البشرية تسعى أن يكون لديها مختبر متطور للمهارات السريرية والمحاكاة وأفاد أن التنمية البشرية معتمدة كمركز تدريبي من الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا لتنفيذ دورات مهارات الجراحة الأساسية وجراحة المناظير الأساسية.

بدوره أفاد ا. سامي جبر مدير دائرة التخطيط والموارد البشرية ومنسق برامج التدريب المعتمدة من الكلية الملكية للجراحين-بريطانيا ان الهدف من عقد هذه الدورة اكساب المشاركين مهارات التغريز الجراحية بأنواعها المختلفة والطرق الآمنة للتعامل مع الأدوات الجراحية المستخدمة والتي تعود بالفائدة على طبيب الامتياز من أجل التعامل مع المرضى بشكل آمن، وتم تصميم البرنامج التدريبي وفقاً لبرنامج الكلية الملكية للجراحين – بريطانيا وانتهي البرنامج التدريبي بامتحان نظري وعملي وتابع أ. سامي أن البرنامج التدريبي سيستمر ليشمل جميع الأطباء الملتحقين في برنامج الامتياز.

بدورهم أبدى المدربون استشاريي الجراحة العامة والمعتمدين من الكلية الملكية للجراحين كلاً من د. كارم البطنيجي ود. حازم الحداد اعجابهم بتجهيزات المركز التدريبي والمعدات التدريبية واستعدادهم لتنفيذ دورات أخرى في المستقبل بما يساهم في رفع كفاءة الأطباء.

من جهتهم أشاد أطباء الامتياز المشاركين في البرنامج بمستوى الدورة من حيث مواضيع ومكان التدريب والكفاءة العلمية للمتدربين.