اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / جراء استمرار أزمة الوقود ..الصحة تحذر من تقليص خدماتها في مستشفيات الولادة

جراء استمرار أزمة الوقود ..الصحة تحذر من تقليص خدماتها في مستشفيات الولادة

جراء استمرار أزمة الوقود

الصحة تحذر من تقليص خدماتها الصحية في مستشفيات الولادة

وزارة الصحة / ملكة الشريف

حذر مدير مستشفى الهلال الإماراتي للنساء والتوليد  د. وليد ماضي من خطورة استمرار أزمة الوقود على الخدمات التي تقدمها مستشفاه في أقسام الولادة وعمليات النساء وحضانات الأطفال الخدج ، وتعطل أجهزة المختبر داخل المستشفى.

وأكد د. ماضي أن جميع الولادات في المستشفى لا تحتمل الانتظار أو التأجيل خاصة العمليات القيصرية التي يتوقف  إجرائها على استمرارية تشغيل المولدات الكهربائية التي تحتاج يوميا من 800_900 لتر يوميا في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة متواصلة.

و أوضح د. ماضي بأن المستشفى يجرى يوميا(20) حالة ولادة طبيعية  و (10) ولادات قيصرية مجدولة و طارئة, إضافة إلى استقبال(60 ) حالة يوميا في قسم الطوارئ  ، و(54) حالة في العيادة الخارجية ,الأمر الذي يتطلب استمرار التيار الكهربائي على مدار اليوم دون انقطاع على جميع  مرافق و أقسام المستشفى.

و نوه د. ماضي أنه بحث مع مجلس ادارة المستشفى خطة لتقليص الخدمات التي تقدمها  المستشفى  في أقسامها وذلك بتقليص عدد العمليات  المجدولة للنساء ، إضافة الى تشغيل غسالة واحدة بدلا من الغسالات الثلاثة التي تقوم بغسل الملابس والأغطية  والشراشف في المستشفى.

يذكر أن وزارة الصحة قد حذرت من  استمرار أزمة السولار وتوقف عمل المولدات داخل مستشفياتها والتي ستؤثر على توقف غرف عمليات النساء والولادة فيها، والتي يجرى فيها نحو(250) عملية جراحية وولادة قيصرية يومياً .



إلى الأعلى