☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

جراء تفاقم أزمة الوقود .. الشلل التام يتهدد أقسام مهمة في مستشفى النجار

جراء تفاقم أزمة الوقود .. الشلل التام يتهدد أقسام مهمة في مستشفى النجار

بواسطة |سبتمبر 12th, 2018|الخبر الرئيسي|

 

جراء تفاقم أزمة الوقود

الشلل التام يتهدد أقسام مهمة في مستشفى النجار

 

وزارة الصحة/

حذرت وزارة الصحة من الخطر الذي يتهدد مرافقها جراء الازمات المتراكبة والتي تطبق على مجمل الخدمات الصحية ما بين ازمة نقص الدواء ونقص امدادات الوقود الذي يتربص بمرافق وزارة الصحة، جاء ذلك خلال البيان الذي أصدره مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار في مدينة رفح جراء قرب نفاذ الوقود داخل مولداتها الكهربائية.

وقد تناول البيان حرمان 250 ألف نسمة يترددون على أقسام المستشفى كالباطنة والجراحة والعظام والاطفال وغسيل الكلى والانف والاذن والحنجرة والعيادة الخارجية وقسم الطوارئ بمعدل 400 مريض يوميا جراء تفاقم الازمة ونفاذ الكميات المتبقية من الوقود خلال 9 أيام.

وأشار البيان الى حرمان 85 مريض بالفشل الكلوي من جلسات الغسيل اليومية والاسبوعية ما يعني تعرض حالاتهم الصحية الى مضاعفات خطيرة وكارثية جراء انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 16 ساعة وتفاقم ازمة الوقود، منوها ان احتياج المستشفى من الوقود شهريا يبلغ 22 الف لتر بواقع740 لتر يوميا لتشغيل المولد الكهربائي في المستشفى بقدرة 500 kva .

وأوضح البيان ان استمرار هذه الازمة يؤثر مباشرة على عمل الطواقم الطبية في المستشفى والخدمة المقدمة، ما يعني تأجيل اجراء العمليات الجراحية والفحوصات المخبرية وفحوصات الدم وتوقف عمل قسم الاشعة والخدمات المساندة كالتعقيم والغسيل.