☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

حماد: طواقمنا الصحية الإدارية تعمل على مدار الساعة في إطار محاصرة انتشار وباء كورونا

الصحة/ إبراهيم شقورة

قال مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة الصحة أ. محمود حماد، إن الطواقم الصحية الإدارية بذلت جهوداً مضاعفة، إلى جانب  جهود الطواقم الطبية في إطار جهود وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية الشريكة في حصر انتشار وباء كورونا في محافظات قطاع غزة.

ولفت أ. حماد خلال لقاء معه اليوم الخميس، إلى إسهامات إدارته وجهود كوادرها في تجهيز مستشفيات العزل، المتمثلة في مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الصداقة التركي، على صعيد التجهيزات والإمكانيات والأجهزة الطبية بتكلفة تقدر بـ 3 مليون دولار.

كما أشار مدير عام الشؤون الإدارية إلى أن ادارته عملت على توظيف 1300 كادر جديد على بند التوظيف المؤقت بالتعاون مع وزارة العمل والجهات ذات الاختصاص، للمساعدة في اطار الاجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس.

كما برز دور الشؤون الإدارية في الإشراف على شركات النظافة والتعقيم  في مستشفيات العزل وداخل مراكز الحجر الصحي، للتأكد من سلامتها، إلى جانب عمليات التعقيم أثناء وعقب انتهاء كل جمع من المستضافين داخل مستشفيات العزل ومراكز الحجر الصحي.

وبين أ. حماد جهود كوادر ادارته وعملهم على مدار الساعة منذ مطلع الأزمة لتأمين احتياجات المستضافين داخل مستشفيات العزل على الصعيد الفندقي واللوجستي ، مشيراً إلى أنه تم تقديم أكثر من 4000 وجبة للمستضافين داخل مستشفيات العزل ومراكز الحجر الصحي.

كما يشير أ. حماد إلى جهود إدارته وعبر مصنع الخياطة التابع لدائرة اللوازم العامة بوزارة الصحة في تصنيع  الكمامات الطبية والملابس الواقية للطواقم الطبية العاملة في اطار مكافحة انتشار الوباء، وذلك ضمن أعلى المواصفات والشروط الصحية العالمية المتبعة.

وعلى صعيد دائرة النقل والمواصلات، قال أ. حماد إن طواقم الدائرة عملوا على مدار الساعة في مرافقة جميع الدوائر الصحية العاملة في إطار حصر انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة.

وثمن مدير عام الشؤون الإدارية  جهود كافة الطواقم الإدارية في المرافق الصحية ومستشفيات العزل ومراكز الحجر الصحي، مؤكداً أن وزارته ستتمكن بفضل الله أولا ثم بفضل جهود كوادرها المخلصة من تخطي هذه الجائحة.