☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال اجتماعه بالإدارة العامة للمستشفيات.. د. نعيم يبحث واقع المستشفيات ويوصي بتقييم الأداء وبعض المواضيع الهامة .

خلال اجتماعه بالإدارة العامة للمستشفيات.. د. نعيم يبحث واقع المستشفيات ويوصي بتقييم الأداء وبعض المواضيع الهامة .

بواسطة |يوليو 4th, 2017|الخبر الرئيسي|

خلال اجتماعه بالإدارة العامة للمستشفيات د. نعيم يبحث واقع المستشفيات ويوصي بتقييم الاداء وبعض المواضيع الهامة 


وزارة الصحة/

بحث رئيس قطاع الصحة والبيئة الدكتور باسم نعيم خلال اجتماعه بالإدارة العامة للمستشفيات ومدراء المستشفيات
بعض المواضيع الهامة ابرزها مشاركة وتشبيك العلاقة بين المستشفيات والمجتمع المحلى بجميع أطيافه والوانه والمؤسسات الاهلية والدولية والتشريعي بالإضافة الى الاعلام . وضرورة اطلاعهم على الانجازات والتحديات التي تواجه الوزارة , واضاف د. نعيم ان المشاركة يجب ان تمتاز بالاستمرارية ومبادلة المعلومان والزيارات ضمن حدود السياسات العامة للوزارة , وتحديد ما لها وما عليها , مضيفا يجب على مدير المستشفى بحكم مكانته ان يستثمر هذه المكانة لصالح المستشفى .

وتناول د. نعيم اهمية اجتياز التحديات وتطوير العمل للوصول الى افضل خدمة ممكنة للمواطنين وتحديد الاولويات بالنسبة لمتابعة العمل والحالات وتوزيع الموارد البشرية العاملة بالمستشفيات حسب الامكانيات المتاحة واستخدام افضل الطرق والوسائل للوصول الى افضل وأمثل الخدمات المقدمة .

وأضاف د. نعيم ان وزارته وضعت تقييم أداء الموظفين المتميزين والذي يعمل على لفت الانتباه اداريا ومحفزا للموظفين للتسابق لتقديم أفضل الأداء الوظيفي منوها إلى أن وزارته ستقوم بتكريم الموظفين المبدعين المتميزين مشددا على انه سيترتب على التقييم قرارات هامة جدا .
ونوه الى ضرورة القيام بثورة ابداعية في العمل الاداري في المستشفيات والبعد عن الروتين والرتابة في العمل وأهمية المتابعة الميدانية من جانب المدراء لمستشفياتهم والنزول للأقسام ومرافق المستشفى لمتابعة العمل والعاملين فيها، مضيفا أنه في الأيام القادمة إذا تمت الانفراجة وانقشع الحصار سيتم استئناف الترقيات والحوافز والساعات الإضافية.
وقال د. نعيم نحن نعمل بقوة لفتح مستشفيات أخري للتدريب بالإضافة الى تنشيط الاطباء لرفع مستوى الخدمة وتمت تشكيل لجنة لمتابعة هذا الملف .
بدوره تحدث مدير عام المستشفيات د . عبد اللطيف الحاج عن أهمية جودة العمل والتركيز على اللجان التي لها دور اساسي في صلب الخدمة بالإضافة الى استغلال الهمم الشبابية واتاحة الفرصة للكوادر الجديدة لتأخذ مهامها المنوط بها على اكمل وجه .

من جانبه ، تطرق مدير دائرة الاطباء د. أحمد شتات الى ضرورة عمل تصحيح أو ترتيب توزيع الاطباء في المستشفيات وعمل مسطرة المناوبات للأطباء للتخفيف عن الطبيب الجديد والاستفادة المثلى من المقدرات المتاحة وذلك للصالح العام.