اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / خلال اجتماعه مع مدراء المستشفيات د. نعيم: الأزمة التي تمر بها المرافق الصحية خطيرة وتخطيها يتطلب جهودا مكثفة

خلال اجتماعه مع مدراء المستشفيات د. نعيم: الأزمة التي تمر بها المرافق الصحية خطيرة وتخطيها يتطلب جهودا مكثفة

الصحة/ ابراهيم شقوره

حذر رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم من الانعكاسات الخطيرة لتشديد الحصار على قطاع غزة وخصوصا على المرافق الصحية في القطاع، مؤكداً أن تخطي الأزمة الراهنة يحتاج  إلى تكثيف الجهود ووضع الخطط والطرق الابداعية لتجاوز آثارها الخطيرة على المرضى.

ودعا د. نعيم خلال اجتماع عقده مع الادارة العامة للمستشفيات وبمشاركة مدراء المستشفيات في قطاع غزة اليوم الأربعاء، إلى بذل كل الجهود في سبيل الحفاظ على استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة.

وأثنى د. نعيم على الجهود التي تبذلها الطواقم الطبية في المستشفيات، والتطور الكبير الذي شهدته المستشفيات على صعيد اضافة العديد من الخدمات الصحية النوعية على الرغم من صعوبة الظروف التي مرت بها المرافق الصحية خلال السنوات الماضية.

من جانبه، أشاد مدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج خلال كلمة له بالاجتماع، على الجهود التي يبذلها رئيس القطاع الصحي في سبيل تحسين الأداء وحرصه على تصويب الأوضاع الادارية والخدماتية في مرافق وزارة الصحة.

وأشار د. الحاج إلى التطور الذي شهدته العديد من المستشفيات في قطاع غزة وتحول عدد كبير منها إلى مستشفيات تعليمية، تسهم في حصول الأطباء على برامج البورد الفلسطيني والذي من شأنه احداث مزيد من الارتقاء في الخدمات الصحية في فلسطين.



إلى الأعلى