اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / خلال النصف الأول من العام الحالي ..قسم جراحة الأوعية الدموية بمجمع الشفاء الطبي يجرى 417 عملية جراحية

خلال النصف الأول من العام الحالي ..قسم جراحة الأوعية الدموية بمجمع الشفاء الطبي يجرى 417 عملية جراحية

11/10/2016

خلال النصف الأول من العام الحالي

قسم جراحة الأوعية الدموية بمجمع الشفاء الطبي يجرى 417 عملية جراحية

أجرى قسم الأوعية الدموية بمجمع الشفاء الطبي 417 عملية جراحية منها 306 عمليات كبري و 111 عملية بقسم عمليات اليوم الواحد ما بين نوعية وذات مهارة عليا وأخري متوسطة  وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.

و أوضح د. إسماعيل الجدبة استشاري ورئيس قسم الأوعية الدموية إلي أن هناك نقلة نوعية في حقل جراحة الأوعية الدموية بالمجمع من خلال إجراء العمليات الجراحية التي كانت تحول في السابق للعلاج بالخارج  بنسبة نجاح تضاهي دول الجوار و المراكز العالمية .

و ذكر عدة عمليات تم اجراؤها بالقسم كحالات انفجار في قسم الشريان الأورطي داخل البطن والتي كانت تحول في السابق بصورة عاجلة داخل الخط الأخضر ، إضافة إلي إجراء عمليات مرضي الغسيل الكلوي حيث كانت نسبة تحويل الحالات في السابق تصل إلي 50% أما اليوم لا تتجاوز 2% ، إضافة إلي عمليات زراعة شرايين من البطن إلي الأطراف السفلية ومن الفخذ إلي أسفل الركبة .

و أكد رئيس القسم على أن الطواقم الطبية بالقسم تواكب الطرق العلمية الحديثة لعلاج القدم السكرية حيث وجود وحدة قدم سكرية تخضع لقسم جراحة الأوعية الدموية وقد حققت هذه الوحدة نجاحات كثيرة أدت إلي تقليل نسبة حالات بتر الأطراف السفلية .

وفي الجانب التعليمي أكد د. الجدبة أن القسم يخضع للمنظومة التعليمية للأطباء وكذلك لبرنامج البورد الفلسطيني مشيرا إلي أن القسم يستقبل شهريا مجموعات من الأطباء في سنوات مختلفة من الدراسة وكذلك يحتضن كل شهرين طبيب  برنامج البورد الفلسطيني لتدريبه في جراحة الأوعية الدموية.

وحدة العلاقات العامة و الإعلام



إلى الأعلى