☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال النصف الأول من عام 2017 .. الإدارة العامة للرقابة الداخلية تنفذ 700 زيارة رقابية

خلال النصف الأول من عام 2017 .. الإدارة العامة للرقابة الداخلية تنفذ 700 زيارة رقابية

بواسطة |يوليو 27th, 2017|آخر الأخبار, تقارير صحفية|


خلال النصف الأول من عام 2017

الإدارة العامة للرقابة الداخلية تنفذ 700 زيارة رقابية

 

وزارة الصحة /

أشار مدير عام الإدارة العامة للرقابة الداخلية د. أيمن الحلبي أن الرقابة الداخلية نفذت 700 زيارة رقابية خلال النصف الأول من عام 2017 شملت مختلف مرافق وزارة الصحة من مستشفيات ومراكز رعاية أولية ووحدات ودوائر، مؤكداً أن الزيارات نفذتها الدوائر المالية والفنية والإدارية بالإضافة إلى دائرة المشاريع.

وقال د. الحلبي أن الدائرة تنفذ 3 أنواع من الزيارات الرقابية وهي الزيارات الدورية المجدولة، والزيارات الرقابية الطارئة التي تأتي استجابة لمعلومات وردت للرقابة في قضية معينة، والزيارات التدقيقية التي تهدف إلى تحديد خدمات معينة لإجراء دراسات مفصلة عليها.

كما أكد د. الحلبي أن الإدارة تحرص أيضاً من خلال هذه الزيارات على متابعة التوصيات التي يتم رفعها للجهات المعنية والتأكد من تنفيذ الإجراءات المقررة بناء  على هذه التوصيات.

وفي إطار اهتمام الرقابة الداخلية بالوصول إلى أفضل مستوى للخدمات المقدمة للمواطنين، ذكر د. الحلبي أن الرقابة الداخلية تقوم بزياراتها للمستشفيات في الفترات الصباحية والمسائية والليلة، بالإضافة إلى إرسال بعض أفراد الرقابة الداخلية ليتظاهروا بأنهم مرضى ليستطيعوا رصد أداء الأطباء والموظفين بشكل حقيقي.

وذكر التقرير النصفي الذي أصدرته الإدارة أنها أصدرت 534 تقريراً رقابياً لرئيس قطاع الصحة البيئة الدكتور باسم نعيم والجهات المعنية، كما أجرت عدة دراسات منها دراسة مدى رضى المرضى المنومين في مجمع الشفاء الطبي، وشاركت في عدة لجان ذات مهام مختلفة.