اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / خلال جولة تفتيشية على سوق خانيونس ,, الصحة تؤكد على سلامة المواد الغذائية المباعة في الأسواق

خلال جولة تفتيشية على سوق خانيونس ,, الصحة تؤكد على سلامة المواد الغذائية المباعة في الأسواق

طلعت المفتي ـ إياد أبو غزة

قام فريق من الإدارة العامة للرعاية الأولية بإجراء جولة تفقدية على سوق خانيونس الشعبي ” سوق الأربعاء ” وذلك بقصد التفتيش على المواد الغذائية المباعة للمواطنين , حيث أكد د. مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي بالرعاية الأولية سلامة المواد الغذائية المباعة في الأسواق وأن المواد التي يتم اتلافها تشكل جزءا ضئيلا مقارنة بالمواد السليمة .

وأشار ضهير إلى أن المواد الغذائية التالفة  عادة ما تكون نتيجة سوء التخزين وضعف القوة الشرائية في الأسواق وتعرض المواد الغذائية المباعة في الأسواق لأشعة الشمس فترات طويلة .

من جهة وجه  د. رائد زعرب رئيس قسم التفتيش الصحي بمحافظة خانيونس بائعي الاجبان والمرتديلا بعدم بيعها إلا خلال  ثلاجات كبيرة حفاظا عليها من التلف بسبب تعرضها لأشعة الشمس وأعطى العديد من الإخطارات  للبائعين بهذا الشأن  .

ودعا زعرب المواطنين لمساعدة فرق التفتيش الصحي والالتزام بالتعليمات وعدم  شراء المواد الغذائية التي تتعرض إلى أشعة الشمس خاصة الأجبان والمرتديلا والنظر للمعلبات وعدم شراء أي علبة بها ضربات خارجية والتأكد من تاريخ الصلاحية.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للرعاية الأولية تقوم وبشكل دوري بإجراء زيارات تفقدية مفاجئة للأسواق بهدف المراقبة والتفتيش حرصا منها على صحة المواطنين  .



إلى الأعلى