☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال مسيرات العودة.. د. العكلوك: تعاملنا مع حالات خطيرة للغاية والاحتلال تعمد القتل والتسبب بإعاقات دائمة

خلال مسيرات العودة.. د. العكلوك: تعاملنا مع حالات خطيرة للغاية والاحتلال تعمد القتل والتسبب بإعاقات دائمة

بواسطة |يونيو 6th, 2018|الخبر الرئيسي|

 

الصحة/ إبراهيم شقوره

قال رئيس قسم جراحة الأعصاب بمجمع الشفاء الطبي د. أسامة العكلوك إن جراحي قسمه تعاملوا مع اصابات خطيرة للغاية من قبل قناصي الاحتلال الذين هدفوا إلى القتل العمد واحداث اعاقات دائمة للمدنيين المشاركين في مسيرات العودة التي انطلقت رحاها منذ الثلاثين من آذار الماضي.

وبين استشاري جراحة الأعصاب أن طاقم جراحة الأعصاب بمجمع الشفاء الطبي تعامل مع حالات اصابة استهدفت الرأس والرقبة والعمود الفقري، وذلك بهدف احداث القتل أو التسبب بشلل رباعي أو شلل نصفي للمصابين وذلك باستخدام الرصاص الحي المتفجر والذي يهدف استخدامه لعدم اتاحة الفرصة للطواقم الطبية لإنقاذ المصابين.

وبين د. العكلوك أن طاقم جراحة الأعصاب وعلى الرغم من شدة خطورة الاصابات وصعوبتها، إلا أنه استطاع السيطرة على عدد من حالات النزيف الغاية في الخطورة، مشيراً إلى أنه من بين خمس حالات تم استقبالها في قسم جراحة الأعصاب في الرابع عشر من مايو تم انقاذ 3 اصابات من الموت المحقق.

وأوضح د. العكلوك بأن جراحي الأعصاب بمجمع الشفاء الطبي يتمتعون بمهارات وكفاءات عالية على الرغم من قلة الامكانيات و نفاد العديد من قوائم الأدوية والمستهلكات الطبية، داعياً الضمائر الحية في العالم لوقف جرائم الاحتلال والعمل على تزويد المرافق الصحية بغزة بالإمكانيات الأساسية اللازمة لضمان استمرار عملها.