☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال مشاركته في يوم الصحة العالمي… د. أبو الريش: الانجازات الصحية بغزة قد تتعرض لانتكاسات بسبب الأزمات التي نواجهها

خلال مشاركته في يوم الصحة العالمي… د. أبو الريش: الانجازات الصحية بغزة قد تتعرض لانتكاسات بسبب الأزمات التي نواجهها

بواسطة |أبريل 13th, 2018|خبر عاجل, مشكلة|

الصحة/ ابراهيم شقوره

حذر وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش من تعرض انجازات كبيرة حققها القطاع الصحي في قطاع غزة لانتكاسات كبيرة بسبب عمق الأزمة التي تواجهها وزارته جراء تشديد الحصار على قطاع غزة وما يخلفه من تعميق للازمات الإنسانية على المواطن الفلسطيني.

وبين وكيل الوزارة خلال مشاركته في يوم الصحة العالمي والذي عقدته منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع وزارة الصحة وعدد من المؤسسات الدولية الداعمة للقطاع الصحي بغزة اليوم الثلاثاء، 10 نيسان، 2018، أن الخدمات الطبية التي تشمل كل من الأدوية والتجهيزات الطبية آخذة بالتراجع جراء توقف الدعم.

ونوه د. ابو الريش إلى الوضع العصيب الذي تشهده الكوادر الصحية جراء عدم تلقيها لرواتبها، مشيراً إلى الضغوط الكبيرة التي يواجهها الموظفون على الصعيد المادي والنفسي والاجتماعي.

واشار وكيل وزارة الصحة إلى حالة شح الموارد الشديد الذي تشهده المرافق الصحية، مبيناً أن الدعم الدولي الوارد للقطاع الصحي لا يصب غالباً في صالح السياسات الصحية التي ترسمها وزارة الصحة.

لكن وكيل وزارة الصحة أكد أن القطاع الصحي لن ينهار ولكنه لن يشهد كثيراً من التقدم بسبب صعوبة الأوضاع.

ويوافق اليوم العاشر من إبريل يوم الصحة العالمي، حيث تنعقد فعاليته لهذا اليوم في الأراضي الفلسطينية تحت شعار “التغطية الصحية الشاملة للجميع وفي كل مكان”.