اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / خلال ورشة عمل .. مختصون يناقشون سبل تحديث أولويات البحث العلمي في مجال الصحة النفسية

خلال ورشة عمل .. مختصون يناقشون سبل تحديث أولويات البحث العلمي في مجال الصحة النفسية

خلال ورشة عمل

مختصون يناقشون سبل تحديث أولويات البحث العلمي في مجال الصحة النفسية

 بحث مختصون في مجال الصحة النفسية سبل تحديث أولويات البحث العلمي ومجالاتها المختلفة , جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الإدارة العامة للصحة النفسية والإدارة العامة لتنمية القوى البشرية, وبرعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر , وبحضور مدير عام الصحة النفسية د. يحيى خضر ود. فؤاد العيسوي الوكيل المساعد بوزارة الصحة , وممثلي عن الجامعات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال الصحة النفسية.

حيث ناقش الحضور وضع سبل للاستفادة من نتائج الأبحاث المنفذة, ووضع تمويل لتنفيذ الأبحاث وتطبيق نتائجها على طريق تطوير خدمات الصحة النفسية في فلسطين .

وأشار د. فؤاد العيسوي الوكيل المساعد بوزارة الصحة إلى موقع خدمات الصحة النفسية على خارطة التطوير الصحي بوزارة الصحة وما تحقق من برامج وضعت مجمل خدمات الصحة النفسية على الاتجاه الصحيح وتطوير مفاهيم الخدمة بالشراكة مع عديد المؤسسات الصحية الدولية التي ترعى هذه الخدمة الهامة , داعيا الحضور إلى استثمار مخرجات هذا اللقاء لتطوير أبجديات البحث الصحي خاصة في مجال الصحة النفسية.

بدوره أوضح د. يحيى خضر مدير عام الصحة النفسية انه تم مراجعة الخطط السابقة في مجال الصحة النفسية وتقييم ما أنجز وما تبقى إضافة إلى تحديد أولويات البحث العلمي بتخصيص جزء من الدعم الموجود من خلال المؤسسات الداعمة وتخصيص للبحث العلمي. كما وتقدم د. خضر بشكره وتقديره للحضور وعلى المجهود المبذول للنهوض بحقل الصحة النفسية.



إلى الأعلى