☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

دائرة “الخدمات الفندقية” تتابع جودة التغذية والنظافة في جميع مرافق وزارة الصحة

دائرة “الخدمات الفندقية” تتابع جودة التغذية والنظافة في جميع مرافق وزارة الصحة

الصحة/نهى مسلم

أظهر التقرير الربعى الأول للعام الحالى لدائرة الخدمات الفندقية بوزارة الصحة أنه تم تنفيذ ( 79 ) زيارة لمستشفيات القطاع لمتابعة عمل شركات النظافة ,والتواصل الدوري مع مدراء ومشرفي شركات النظافة في المستشفيات لتطبيق شروط المناقصة و المشاركة في معالجة المشاكل الناتجة عن اداء عمل عمال الشركات داخل المستشفيات حيث تم التعامل مع ثلاث شكاوى من عمال الشركات.

و بين التقرير أنه تم تنفيذ ( 113 ) زيارة ميدانية لمراكز الرعاية الاولية و المكاتب الإدارية التابعة للوزارة . و نوه الى متابعة نظام فرز النفايات الطبية و العادية و التزام التمريض بالسيفتي بوكس مع التوجيه المستمر للتمريض بالالتزام بذلك ,الى جانب التواصل مع وحدة الجودة لعقد دورات تدريبية لموظفين مكافحة العدوى.

و أشار التقرير الى عقد دورة حول الصحة والسلامة المهنية من منظور قانوني وحقوقي لأربعة من رؤساء اقسام الخدمات الفندقية في المستشفيات بواقع 22 ساعة تدريبية, الى جانب تنفيذ دورة اعداد مدربين متخصصة حول الصحة والسلامة المهنية لخمسة من رؤساء اقسام الخدمات الفندقية في المستشفيات بواقع 42 ساعة تدريبية، وذلك لنقل هذه الخبرات لمنسوبيهم بالمستشفيات التي يعملون بها,و ذلك بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين.

و على صعيد جودة عمل المغاسل , بين التقرير أنه تم تنفيذ (18) زيارة ميدانية للمغاسل في ” الشفاء – ناصر – الاندونيسي – الاوروبي – الاماراتي ” ومتابعة سير العمل و الوقوف على العقبات والعمل على تذليلها و متابعة خدمات الغسيل و الشراشف و الستائر.

و ذكر بأنه تم تنفيذ (60) زيارة ميدانية للاطلاع على جودة خدمات التغذية,حيث بلغت عدد الوجبات المصروفة 82077 وجبة، اضافة الى البحث عن وسائل عملية لضمان جودة عمل المغاسل مع ترشيد الاستهلاك بالمواد,و متابعة ومراقبة تعطل الأجهزة والماكينات الموجودة في مغاسل المستشفيات والتنسيق مع الدوائر و الجهات المختلفة وخاصة الادارة العامة للهندسة والصيانة لإمكانية استمرار تقديم الخدمة , ومتابعة مدى التزام التمريض من خلال الزيارات بتغيير الشراشف كل 24 ساعة مرة على الاقل و تغيير الستائر عند الاتساخ.

و تعمل شركات النظافة في  13 مستشفى و 52 مركز رعاية أولية و المكاتب الادارية .

By |أبريل 14th, 2019|تقارير صحفية|