اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / دائرة الشكاوى تستعرض أبرز إنجازاتها لعام 2017

دائرة الشكاوى تستعرض أبرز إنجازاتها لعام 2017

دائرة الشكاوى تستعرض أبرز إنجازاتها لعام 2017

وزارة الصحة /

استعرضت دائرة الشكاوى في تقريرها السنوي لعام 2017 أبرز إنجازاتها للعام المنصرم والتي تمثلت في تعجيل الرد على الشكاوى الواردة ومعالجتها من خلال التعميم على جميع الجهات ذات العلاقة بضرورة الالتزام بالسقف الزمني المحدد للرد وذلك حرصاً على خدمة المواطن وحل مشكلاته وإبلاغه بالرد بأسرع وقت ممكن.

وأكدت الدائرة في تقريرها أن العام الماضي رافقه نشاطاً إعلاميا للدائرة هدف إلى الترويج لخدمات الدائرة وتوعية الجمهور بكيفية تقديم الشكاوى ومتابعتها وذلك عن طريق نشر لوحات إرشادية في مرافق الوزارة إضافة إلى التعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة في إعداد خطة إعلامية تخدم رسالة الدائرة والوزارة والتي تصب في خدمة المواطنين.

وذكر التقرير أن الدائرة استقبلت 2294 شكوى والتماس عبر منافذها المتعددة والمتمثلة بمكتب الدائرة وصناديق الشكاوى وبرنامج الشكاوى الحكومي وخدمة 103، وأنجزت الدائرة ما نسبته 98% من هذه الشكاوى، فيما تم تشكيل لجان تحقيق لعدد من الشكاوى للبت في مضمونها من خلال الإدارة العامة للشئون القانونية والإدارات المعنية.

كما أشار التقرير إلى أن الدائرة قامت بتحويل خدمة 103 إلى خدمة مجانية للتخفيف على المواطنين وتشجيعهم على الاتصال عند مواجهتهم لأي مصاعب، إضافة إلى اعتماد سياسة التواصل والمتابعة المستمرة مع المواطن صاحب الشكوى من خلال الاتصال الهاتفي والرسائل القصيرة.

ووفقاً للتقرير، قامت الدائرة بإنجاز دليل لإجراءات عمل الدائرة، واستحدثت نظام خاص لتصنيف الشكاوى ونموذج جديد للشكوى الخطية كما تم تفعيل برنامج الزيارات الميدانية الأسبوعية للمستشفيات والمراكز الصحية على مستوى القطاع.

 

 



إلى الأعلى