اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / د. أبو زاهر: خدمة الاتصال المجاني 103 نافذة مهمة في تلمس حاجات المواطنين والموظفين على حد سواء

د. أبو زاهر: خدمة الاتصال المجاني 103 نافذة مهمة في تلمس حاجات المواطنين والموظفين على حد سواء

خلال الاجتماع الدوري لوحدة العلاقات العامة والإعلام

د. أبو زاهر: خدمة الاتصال المجاني 103 نافذة مهمة في تلمس حاجات المواطنين والموظفين على حد سواء

 

وزارة الصحة /

أكد مدير عام ديوان الوزير د. إياد أبو زاهر أن وزارته تعمل على تقديم خدمة متكاملة تمثل نافذة مهمة في تلمس حاجات جمهورها المتلقي والمقدم للخدمة الصحية، مشيراً إلى أن تفعيل وتطوير خدمة الاتصال المجاني 103 يأتي على رأس أولويات الوزارة للتعرف على اقتراحات واستفسارات وشكاوى المواطنين والموظفين على حد سواء.

ودعا د. أبو زاهر خلال الاجتماع الدوري لوحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة إلى العمل بشكل جاد على توسيع انتشار خدمة 103 بين جمهورها، كما دعا إلى تعزيز التعاون بين موظفي خدمة 103 وموظفي العلاقات العامة في جميع المرافق الصحية بما يخدم المواطن والموظف.

وفيما يتعلق بخدمة المواطنين في المستشفيات والمراكز الصحية وحل مشكلاتهم بشكل فوري، أكد د. أبو زاهر أن العلاقات العامة تشكل بوابة رئيسية لحل المشكلات اليومية بشكل مباشر بالإضافة إلى نشر الوعي بين طواقم العمل حول التعامل مع الجمهور وتعزيز برامج الاتصال والتواصل لدى مقدمي الخدمات الصحية الذين يعملون ليل نهار بكل اقتدار للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها أبناء شعبنا.

وفي ذات السياق، نوه مدير عام الرقابة الداخلية د. أيمن الحلبي أن الهدف الأساسي للوزارة هو خدمة المرضى والمواطنين وهو ما يظهر من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلها الموظفين في كافة مرافق الوزارة.

من ناحيته أكد مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام د. أشرف القدرة أن تلمس احتياجات المواطنين واستفساراتهم هو وظيفة أساسية ومهمة من وظائف العلاقات العامة،  مشيراً إلى أن العلاقات العامة ستركز جهودها على توسيع انتشار خدمة 103 بكافة الوسائل المتاحة ومتابعة احتياجات وشكاوى المواطنين والعاملين على حد سواء.

مدير دائرة الشكاوى د. عاطف محيسن تحدث عن جهود الدائرة في حل مشكلات المواطنين التي تصل لهم عبر وسائل مختلفة، مشدداً على ضرورة نشر التوعية بين المواطنين والموظفين حول طبيعة عمل دائرة الشكاوى التي تسعى إلى تذليل العقبات التي تواجه الجمهور وإنصاف الموظفين والمواطنين على حد سواء.

وفي نهاية اللقاء، ناقش  د. القدرة مع الموظفين الخطة التشغيلية لوحدة العلاقات العامة لعام 2018، مستعرضاً أهم البرامج والأنشطة للعام المقبل.



إلى الأعلى