☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

د. أبو هلال: الطواقم الطبية لم تألُ جهدها في إسعاف المصابين

د. أبو هلال: الطواقم الطبية لم تألُ جهدها في إسعاف المصابين

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أكد رئيس قسم الطوارئ في مستشفى الأوروبي د. محمد أبو هلال أن الطواقم الطبية لم تألُ جهدا في استقبال الإصابات والجرحى من المشاركين السلميين في يوم الارض والذي صادف الذكرى الأولى لانطلاق مسيرات العودة، لافتا الى ان تطبيق خطة الطوارئ القصوى التي وضعتها المستشفى تحسبا لاستقبال المصابين وتقديم العلاج الصحي المناسب لهم.

وأوضح د. أبو هلال ان القسم استقبل (25) إصابة من المناطق الشرقية لرفح وخان يونس، مشيرا الى استقبال اعداد كبيرة من المصابين خلال العام الأول من مسيرات العودة، وخاصة الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي والتخصصات الدقيقة كالأعصاب والصدر.

وأشار أن الإصابات التي تعامل معها القسم كانت تستدعي التنويم داخل أقسام المستشفيات للملاحظة، او لإجراء عمليات عاجلة مشيرا الى الإصابة المباشرة في بعض الحالات بالرصاص الحي، اضافة الى الإصابات بقنابل الغاز مما أدى الى كسور في الجمجمة وفقدان للعين.

من جهته، نوه رئيس قسم خدمات المرضى في المستشفى أ. رائد عبد الرازق بأنه تم وصول 25 إصابة في احداث أمس الذي صادف يوم الأرض منهم (4) أطفال دون سن 12 سنة، سجلت المستشفى دخول 3 منهم لأقسام العناية المركزة في حين تم دخول 11 حالة للأقسام العادية، وخضع (6) للعمليات الجراحية.

وعن طبيعة الإصابات أفاد أ. عبد الرازق عن وصول (7) إصابات رصاص حي، وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي، والباقي إصابات نتيجة إنفجار قنابل غاز.