☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

د. بلبل: أربعون مولودا من المواليد “الخدج” على حافة الموت بسبب نقص الوقود

د. بلبل: أربعون مولودا من المواليد “الخدج” على حافة الموت بسبب نقص الوقود

وزارة الصحة / ملكة الشريف

باتت الأقسام الأكثر حساسية بالمستشفيات مهددة بالخطر الشديد مع اعلان وزارة الصحة اقتراب نفاد مخزون مستشفياتها في قطاع غزة، والتي تعتمد عليه المستشفيات بشكل أساسي لتوليد الطاقة الكهربائية، فانقطاع الكهرباء يعني تعرض حياة الكثيرين للموت.

وأكد رئيس قسم الحضانة في مجمع الشفاء الطبي د. ناصر بلبل أن حياة 40 مولودا في الحضانة من المواليد غير مكتملي النمو ” الخدج” باتت في خطر شديد، وخاصة أنهم بحاجة ماسة لبقائهم في الحضانة وأن انقطاع التيار الكهربائي يعني تعرضهم للموت الحتمي، مشيرا ان أقسام الحضانة أحد أكثر الأقسام اعتماداً على التيار الكهربائي، فكل أجهزتها بما في ذلك أجهزة المراقبة الحيوية وأجهزة التنفس الصناعي تعتمد بشكل مباشر على التيار الكهربائي، ففقدان التيار الكهربائي، يعني فقدان حياة الأطفال.

ويناشد د. ناصر بلبل بضرورة التدخل العاجل من أجل وقف الخطر المحدق على حياة الأطفال والاسراع في ايجاد الحلول التي من شأنها توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لاستمرار عمل الحضانات وحماية الأطفال، وخاصة أن جميع الحالات الحرجة للأطفال حديثي الولادة تحول من كافة مشافي قطاع غزة إلى مجمع الشفاء الطبي، وأن أي انقطاع للكهرباء لربع الساعة فقط سيعني وفاة العشرات من المواليد في الحضانة.