اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / د.سالم: 350 مريض يوميا سيحرمون من خدمات الطوارئ و الحوادث الاسعافية في م.الاندونيسي جراء استمرار نقص الوقود

د.سالم: 350 مريض يوميا سيحرمون من خدمات الطوارئ و الحوادث الاسعافية في م.الاندونيسي جراء استمرار نقص الوقود

د.سالم: 350 مريض يوميا سيحرمون من خدمات الطوارئ و الحوادث الاسعافية في م.الاندونيسي جراء استمرار نقص الوقود

الصحة/نهى مسلم

الصحة/نهى مسلم

قال د.شوقى سالم مدير المستشفى الاندونيسي بأن استمرار أزمة نقص الوقود ستؤثر على مجمل الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى الاندونيسي لأكثر من (365) ألف نسمة في محافظة الشمال.

و يشير إلى أن استمرار الأزمة ستؤجل (350) عملية جراحية مجدولة و طارئة شهريا , أي بمعدل 10 عمليات يوميا ،مما سيضاعف معاناة المرضى المنومين و غير المنومين الذين ينتظرون حجوزاتهم بفارغ الصبر، إضافة إلى حرمان (4500) مريض من خدمات العيادات الخارجية بشكل شهرى و بمتوسط (150) مريض يوميا ، إلى جانب حرمان( 350 ) مريض يرتادون قسم الطوارئ و الحوادث بشكل يومي.

كما و حذر د.سالم من فقدان حياة 9 مرضى في العناية الفائقة في أي لحظة يتم فصل التيار الكهربي عن أجهزتهم الموصولة بهم لضمان استمرار حياتهم ،كأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة المونوتور و هي( أجهزة مراقبة العلامات الحيوية للمريض كالضغط والنبض والتنفس ) و نوه إلى أن تذبذب التيار الكهربائي الناتج عن عمليات الفصل و الوصل للتيار الكهربي ستؤثر على جودة عمل الأجهزة الأشعة المقطعية و المختبرات ،إضافة إلى الأجهزة الحساسة داخل غرف العمليات و العناية المركزة .

و ذكر بأنه منذ الإعلان عن أزمة نقص الوقود تم تقليص عمل المولدات الكهربائية من 3 مولدات إلى تشغيل مولد واحد بحجم صغير, الأمر الذي سيؤثر على جودة الخدمة الصحية، منوها إلى انه تم تقليص خدمات العيادات الخارجية و الأجهزة الغير ضرورية لتوفير الطاقة المناسبة لمحطة الأكسجين اللازمة للأقسام الحيوية كالعناية المركزة و أقسام العمليات.

و يشير د.سالم إلى أن المستشفى يستهلك يوميا (250) لتر سولار في الوضع الطبيعي،بينما يضاعف استهلاكه في ساعات القطع ل 12 ساعة إلى (500) لتر يوميا.



إلى الأعلى