اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / د. محيسن: دائرة الشكاوى في خدمة المواطنين ولدينا منافذ متعددة لاستقبال الشكاوى

د. محيسن: دائرة الشكاوى في خدمة المواطنين ولدينا منافذ متعددة لاستقبال الشكاوى

د. محيسن: دائرة الشكاوى في خدمة المواطنين ولدينا منافذ متعددة لاستقبال الشكاوى

 

وزارة الصحة /

بشكل يومي، وعلى مدار 24 ساعة يومياً تستقبل دائرة الشكاوى في  وزارة الصحة عبر منافذها المتعددة شكاوى المواطنين ومشاكلهم المتعلقة بالقطاع الصحي وتسعى جاهدة إلى حلها بأسرع وقت ممكن وفق ما أكده مدير دائرة الشكاوى د. عاطف محيسن.

 وأشار د. محيسن إلى أن الدائرة تستقبل شكاوى المواطنين بشكل شفهي أو مكتوب في مكتب الدائرة أو عن طريق خدمة الخط المجاني 103 والتي تستقبل شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى نظام الشكاوى المركزي في كافة الوزارات الحكومية.

وعن نظام الشكاوى المركزي الجديد، ذكر د. محيسن أن النظام عبارة عن نظام مُحوسب أطلقته الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بداية شهر سبتمبر بهدف استقبال أية شكاوى أو مشاكل يعاني منها المواطنين فيما يتعلق بالخدمات الحكومية، مؤكداً على أن الدائرة استقبلت منذ بداية النظام 27 شكوى تم حلها بشكل كامل.

وذكر تقرير الدائرة لعام 2017 أن الدائرة استقبلت منذ بداية العام وحتى منتصف أكتوبر الجاري حوالي 1715 شكوى عبر المنافذ المختلفة لاستقبال الشكاوى، وتم حل ما يقارب 90% منها في حين أن 10% من الشكاوى المتبقية جاري متابعتها مع جهات الاختصاص كما تم تشكيل لجان تحقيق لبعضها.

وعن جهود الدائرة في خدمة المواطنين وحل مشاكلهم، أشارت السيدة هناء قطب والدة الطفلة المريضة حلا قطب أن دائرة الشكاوى ساعدتها بشكل كبير في إنهاء التقارير الطبية لطفلتها ذات الشهور السبعة والتي تعاني من ضعف في عضلات البلعوم اللاإرادية وبالتالي عدم القدرة على البلع، مؤكدة أن الدائرة تعاملت بشكل سريع مع مشكلتها وعملت على توفير احتياجات الطفلة من حليب الأطفال الخاص والمستلزمات اللازمة.

ووجهت السيدة قطب شكرها لوزارة الصحة ودائرة الشكاوى بشكل خاص لجهودهم الكبيرة في مساعدتها، كما وجهت الدعوة لجميع المواطنين بعدم التردد بالاتصال بالخط المجاني 103 أو التوجه لدائرة الشكاوى في حال مواجهتهم لأي مشكلة.



إلى الأعلى