اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / د. نعيم : حلقات الحصار ستكسر وارادة غزة وأهلها أقوى من كل المؤامرات

د. نعيم : حلقات الحصار ستكسر وارادة غزة وأهلها أقوى من كل المؤامرات

د. نعيم : حلقات الحصار ستكسر وارادة غزة وأهلها أقوى من كل المؤامرات
أكد د. باسم نعيم رئيس قطاع الصحة والبيئة أن اصرار وعزيمة غزة اقوى من كل المؤامرات وأن حلقات الحصار ستكسر
جاء ذلك خلال حفل افتتاح مشروع اضافة طابق لمركز صحي عيادة الرمال , وتأهيل وتجهيز وحدة الغسيل والتعقيم المركزي بمجمع الشفاء الطبي بتمويل برنامج مجلس التعاون لإعادة اعمار غزة , وإدارة البنك الاسلامي للتنمية وتنفيذ جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بتكلفة بلغت مليون و47الف دولار أمريكي .
وقال د. نعيم أن مثل هذه المشاريع الاستراتيجية تأتي تأكيدا على ما يحقق من جهود كبيرة نحو تحسين جودة الخدمات الصحية كما ونوعا والبحث في تفاصيل العمل الصحي وارفاد مرافقنا ومؤسساتنا بالمشاريع الحيوية التي تعطينا وتعطي مرضانا الامل بان ساعات الحصار ستكسر ويرفع الظلم عن حقوقهم العلاجية والتي لم تسلم من اجراءات ظالمة زادت من تعقيدات المشهد بدءا من وقف توريدات الادوية والمستهلكات الطبية وازمة الكهرباء الخانقة والتي زادت من ساعات اعتماد مرافقنا على المولدات الكهربائية لنحو 20ساعة يوميا , بالإضافة الى وقف التحويلات الطبية والعلاجية الامر الذي ضاعف من معاناة مرضانا وخاصة مرضى السرطان في ظل النقص الحاد في ارصدتهم وبروتوكولاتهم العلاجية وليس انتهاء بأزمة الموظفين وما يتعرضون له من انتهاك واضح لحقوقهم وفرض التقاعد الاجباري , مشيرا الى انه رغم كل تلك الصعوبات الكبيرة الا اننا في وزارة الصحة بكافة مكوناتها وكوادرها ببذل جهود مضنية ونناضل في كافة الاتجاهات وبالتواصل مع المؤسسات الدولية والشريكة والمانحة من اجل ضمان استقرار تقديم الخدمة والحد من تداعيات الازمة على مجمل خدمات نوعية حققتها الوزارة ووفرة الكثير على مرضانا .
وتوجه د. نعيم بالشكر والتقدير الى برنامج دول مجلس التعاون لإعمار غزة والى البنك الاسلامي للتنمية والى جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية على جهودهم ودعمهم في إخراج مثل هذه المشاريع وغيرها الى الواقع لتأخذ دورها في تطوير الخدمة وانعكاس ذلك على مرضانا , كما وتوجه بالمناشدة الى كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات الى ضرورة العمل على ضمان حصول مرضانا على خدمة صحية لائقة والضغط على الاحتلال بوقف ممارساته تجاههم وتجاه حقوقهم العلاجية .
بدوره اثنى د. أحمد شرف رئيس جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية على الجهود التي بذلت لإنجاح هذا المشروع الاستراتيجي متمنيا أن يساهم في تحقيق الاضافة المأمولة على صعيد تطوير الخدمة لأهلنا في قطاع غزة .


إلى الأعلى