اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / د. نعيم: لن نسمح بانهيار الخدمات الصحية ومستشفياتنا ستبقى تقدم خدماتها للجمهور

د. نعيم: لن نسمح بانهيار الخدمات الصحية ومستشفياتنا ستبقى تقدم خدماتها للجمهور

خلال جولة تفقدية للمشاريع الانشائية بمجمع الشفاء

د. نعيم: لن نسمح بانهيار الخدمات الصحية ومستشفياتنا ستبقى تقدم خدماتها للجمهور

الصحة/ ابراهيم شقوره

أكد رئيس القطاع الصحي د. باسم نعيم أن وزارة الصحة لن تسمح بانهيار منظومة العمل الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المستشفيات والمرافق الصحية في قطاع غزة على الرغم من كل الاجراءات التعسفية من جانب السلطة الفلسطينية والتي بدأت بفرض التقاعد القسري على موظفي المرافق الصحية.

وتباحث د. نعيم خلال اجتماع عقده مع مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. مدحت عباس ومدراء التمريض وعدد من كوادر المجمع اليوم الأربعاء، الخطط الموضوعة لمجابهة قرارات التقاعد القسري وآليات استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مؤكداً أن وزارته حريصة على الحفاظ على استمرار تقديم خدماتها بأفضل السبل الممكنة للجمهور.

وشدد رئيس القطاع الصحي على أن الخدمات الصحية بكافة مكوناتها البشرية والمادية هي ملك للشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على المقدرات الصحية الوطنية والتي حققت تطوراً كبيراً ونوعياً خلال السنوات الماضية.

وشملت جولة د. نعيم زيارة العديد من المرافق الصحية قيد الانشاء داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي، حيث تباحث مع المسؤولين عن الأعمال الانشائية أبرز المعوقات التي تواجههم وسبل التغلب عليها.

ويذكر أن مرافق وزارة الصحة في قطاع غزة تعاني من العديد من الأزمات على صعيد وقف ارساليات الأدوية والمهمات الطبية من جانب وزارة الصحة في رام الله، إلى جانب المماطلة في اصدار التحويلات العلاجية بالخارج، وفرض التقاعد القسري على مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة.



إلى الأعلى