اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / رئيس القطاع الصحي يبحث مع النائب العام عدداً من القضايا وآليات التعاون المشترك

رئيس القطاع الصحي يبحث مع النائب العام عدداً من القضايا وآليات التعاون المشترك

الصحة/ ابراهيم شقوره

استقبل رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم وفدا من النيابة العامة في قطاع غزة بقيادة النائب العام المستشار اسماعيل جبر، باحثاً معه عددا ًمن القضايا المهمة وسبل وآليات التعاون المشترك بين الجانبين.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الصحة بمدينة غزة اليوم الاثنين، أكد الجانبان على أهمية اللقاء في تطوير العلاقة بين وزارة الصحة ومكتب النائب العام، بما يصب في صالح المواطن الفلسطيني وتسريع العمل والاجراءات ببعض القضايا.

وبدوره، رحب رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم بزيارة النائب العام لوزارة الصحة، مؤكداً على حجم العمل المشترك والتواصل المستمر بين الطرفين.

وأشاد د. نعيم بالقرارات الحكيمة التي اتخذها النائب العام والتي كان أبرزها عدم توقيف الأطباء والكوادر الصحية  دون الحصول على  اذن وموافقة النائب العام، إلى جانب اصدار العديد من القرارات التي من شأنها الحفاظ على كرامة الطبيب وعدم التهاون مع قضايا التعديات على الطواقم الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية.

كما أثنى د. نعيم على ما وصفه بـ “الروح الايجابية” التي ابداها وفد النيابة العامة، بهدف تسهيل التواصل بين الجانبين، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة لحل المشاكل العالقة.

من جانبه، أكد المستشار جبر على أهمية وزارة الصحة كوزارة حيوية تتعامل مع الآلاف من المواطنين بشكل يومي عبر مرافقها المنتشرة في مختلف أرجاء قطاع غزة.

وأكد د. جبر على أن النيابة العامة قررت عدم التساهل مع التعديات على الطواقم الطبية، وحمايتها ودعمها كونها تمثل أحد دعائم الصمود للمجتمع الفلسطيني.

كما تطرق المجتمعون لعدد من القضايا من بينها قضية الاخطاء الطبية وآليات التعامل معها، إلى جانب سبل تذليل كافة العقبات التي تعتلي العلاقات بين الجانبين.



إلى الأعلى