اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / رئيس القطاع الصحي يتفقد المرضى الأطفال والطواقم الطبية في عدد من المرافق الصحية

رئيس القطاع الصحي يتفقد المرضى الأطفال والطواقم الطبية في عدد من المرافق الصحية

في ظل ما تواجهه المرافق من أزمات

رئيس القطاع الصحي يتفقد المرضى الأطفال والطواقم الطبية في عدد من المرافق الصحية

الصحة/ ابراهيم شقوره

تفقد وفد من وزارة الصحة برئاسة رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم، عدداً من المستشفيات والمرافق الصحية الخاصة بالأطفال في مدينة غزة  وذلك للاطمئنان على صحة المرضى الأطفال وجودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، خصوصاً في ظل الأزمات الخانقة التي يعيشها قطاع غزة بسبب اجراءات تشديد الحصار التي فرضت مؤخراً من جانب السلطة الفلسطينية على القطاع.

وقال رئيس القطاع الصحي د. باسم خلال كلمة له أمام جمع من الأعيان في مركز شهداء الشيخ رضوان الصحي بمدينة غزة اليوم الخميس، إن المرافق الصحية هي ملك لجميع المواطنين، داعياً إلى تكاتف الأهالي إلى جانب الطواقم الطبية لمنع المنظومة الصحية من الانهيار في ظل الاجراءات الخانقة ونوايا السلطة في فرض التقاعد الاجباري على موظفي الخدمات الصحية في قطاع غزة.

وبين د. نعيم أن من شأن خطوات سلطة رام الله غير المسبوقة في فرض التقاعد الاجباري على موظفي وزارة الصحة التسبب في اغلاق العديد من المراكز الصحية وخصوصاً مراكز الرعاية الأولية.

لكن رئيس القطاع الصحي أكد أن وزارته معنية باستمرار تقديم خدمات صحية شاملة وآمنة وعلى مستوى عال من الكفاءة للمواطنين، مشيراً إلى أنه لا يمكن لوزارته ترك المرضى في المرافق الصحية فريسة سهلة للموت.

 كما شدد د. نعيم على أن وزارته لا يمكنها التفريط بالإنجازات الكبيرة التي حققتها في مستشفياتها  ومراكز الرعاية الأولية والتي كان احداها التخلص من العديد من الأوبئة والأمراض المنتشرة وذلك من خلال برنامج التطعيمات والذي حقق نسبة تطعيمات وصلت إلى 100%.

ويذكر أن زيارة رئيس القطاع الصحي شملت إلى جانب لقاءه مع المخاتير العديد من اللقاءات مع مدير مستشفى النصر للأطفال د. مصطفى الكحلوت و مدير مستشفى الرنتيسي د. محمد ابو سلمية،  حيث التقى المرضى والأهالي واطلًع على أوضاع كل منها ومعاناة المرضى، باحثاً سبل انهاء ابرز المشاكل والعقبات التي تعانيها.



إلى الأعلى