اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / رغم تخوفهم من نفاذ الوقود .. مستشفى الحرازين يستقبل 1500 سيدة شهريا

رغم تخوفهم من نفاذ الوقود .. مستشفى الحرازين يستقبل 1500 سيدة شهريا

رغم تخوفهم من نفاذ الوقود

مستشفى الحرازين يستقبل 1500 سيدة شهريا

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أشار مدير مستشفى الحرازين  للنساء والتوليد أن المستشفى يستقبل 1500 حالة شهريا أي بمعدل 50 حالة يوميا، فيما قد بلغ عدد العمليات القيصرية 200 حالة شهريا ، في حين بلغ عدد العمليات الجراحية التي يجريها المستشفى 120 حالة منها 60 عملية كبرى ، و60 عملية صغرى، علما بأن العمليات الجراحية تجرى خلال الفترة الصباحية  من أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع ، وتتنوع هذه العمليات ما بين  عمليات ولادات قيصرية، واستئصال للرحم ، وأكياس على المبيض ، وألياف الرحم وغيرها من العمليات الخاصة بالنساء.

وذكر د. أيوب أن السعة السرسرية للمستشفى  تبلغ15 سريرا، حيث يضم قسم ما قبل الولادة 5 أسّرة، وقسم ما بعد الولادة يضم 7 أسّرة، و كشك الولادة سعته 3 أسرة، إضافة إلى غرفة العمليات.

ويذكر بأنه تم افتتاح مستشفى الحرازين للولادة الآمنة منذ العام 2012 كجزء من مجمع الشفاء الطبي ليغطي المنطقة الشرقية من محافظة غزة بما فيها حي التفاح والشجاعية والزيتون والدرج.

وأعرب د. أيوب عن تخوفه من الآثار الناتجة عن نقص الوقود ونفاذ الكميات المتبقية في خزانات المستشفى مما قد يؤدي إلى التأثير على الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى لخدمة نحو 300 ألف نسمة شرقي القطاع.



إلى الأعلى