☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

رقابة الأغذية تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات صحية في الأغذية

رقابة الأغذية تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات صحية في الأغذية

بواسطة |ديسمبر 5th, 2018|الخبر الرئيسي, تقارير صحفية|
رقابة الأغذية تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات صحية في الأغذية
 
وزارة الصحة/
 
شدد مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. ماهر شامية على أهمية تكاتف الجهود من قبل الجميع لضمان حصول المواطنين على مواد غذائية صحية وآمنة، مؤكداً على أهمية تعاون المواطنين مع فرق التفتيش الصحي العاملة في الميدان في كافة المحافظات في الإبلاغ عن أي مواد صحية مشكوك في سلامتها.
 
وناشد د. شاميه كافة التجار وأصحاب المحلات بالتأكد المستمر من صلاحية السلع المعروضة للبيع لكي لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية وكذلك حتى لا يعرض صحة المواطنين للخطر، داعياً المواطنين إلى التبليغ عن أية مواد غذائية مخالفة للشروط الصحية من خلال التواصل على الرقم المجاني لوزارة الصحة 103 أو التواصل مع قسم رقابة الأغذية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “مراقبة الأغذية – الطب الوقائي – الادارة العامة للرعاية الأولية”.
 
وخلال حملات التفتيش في الآونة الاخيرة، تمكن فريق التفتيش الصحي التابع لقسم مراقبة الأغذية في وزارة الصحة بمحافظة شمال غزة وبالشراكة مع قسم مباحث التموين من ضبط كميات من البندق الفاسد لدى إحدى الباعة المتجولين، واستطاع الفريق بعد التحري من الوصول إلى المورد الرئيسي وضبط الكمية بأكملها وتم تحويل المورد والبائع المتجول للجهات المختصة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.
 
وفي سياق متصل، وثقت فرق التفتيش في محافظة شمال غزة نموذجاً لإحدى مصانع الأجبان والألبان الملتزمة بالشروط الصحية ومعايير الجودة والتطوير المستمر، مشيرة إلى أن المصنع مزود بمختبر خاص لفحص المنتج قبل عملية التسويق وبخط اتوماتيكي لتعبئة اللبن الرائب وكذلك جهاز بستره متطور لبسترة الحليب كمرحلة ضرورية للوصول لمنتج أمن خالي من الممرضات.