اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / “شهد” تحتفل بميلادها الثاني عشر في المستشفى

“شهد” تحتفل بميلادها الثاني عشر في المستشفى

“شهد” تحتفل بميلادها الثاني عشر في المستشفى

وزارة الصحة / ملكة الشريف

كبرت شهد .. ولم تعد تلك الطفلة ذات الثلاثة سنوات  التي تحملها أختها الوحيدة الى قسم الاطفال “أ” في مستشفى التحرير بمجمع ناصر الطبي ، ولم تقف الأمراض التي تحاصر جسدها عائقا أمامها للاحتفال بذكرى مولدها واطفائها الشمعة  الثانية عشرة من عمرها ، ليكون معازيم الحفل هم أفراد أسرتها الثانية التي تتكون من الطاقم الطبي الذي يشرف على رعايتها واحتضانها طوال  السنين السابقة.

“شهد ” يتيمة هي بالرغم من وجود والديها على قيد الحياة .. تركاها وحيدة لأخت اعتزلت مباهج الحياة لتكون نعم الأم والأب لطفلة تكالبت عليها أمراض عديدة من  شلل طرفي سفلي واستسقاء للدماغ ، والتهابات بولية متكررة ، وبالرغم من قسوة المرض إلا أنها لم تعد عائقا من إنطلاقها للحياة ، وخاصة أنها تجد من الحب والرعاية ما يعوضها عنه الطاقم الطبي من أطباء وتمريض في القسم.

ووصف د. طارق الدغمة استشاري أطفال ورئيس قسم أطفال “أ” المشرف على علاج “شهد”  معاناة الصغيرة وقال” إن المريضة تتردد على القسم منذ سنوات وهي تعاني من شلل طرفي سفلي بسبب وجود فتحة في العمود الفقري ، اضافة الى معاناتها من مرض استسقاء دماغي ، وشلل في عضلة المثانة مما يسبب لها ارتجاع متقدم في البول ، ويزيد معاناتها الشديدة بسبب التقرحات والالتهابات التي تصيبها “.

وأضاف د. الدغمة لقد زاد تعلق المريضة بالطاقم الطبي لاهتمامهم ورعايتهم لها، واصبح القسم بمثابة البيت الذي ترعرعت فيه ، والآن وبعد بلوغها 12 عاما يجب أن تنتقل المريضة من قسم الأطفال  إلى قسم الكبار.

ومن الجدير بالذكر بأن القدرة الاستيعابية  لقسم الأطفال “أ” تبلغ 28 سريرا، ويستقبل القسم كل ما يخص حالات الأطفال المرضية من حالات عصبية ، وأمراض الدم ، وحمى شوكية ، وإلتهابات رئوية وغيرها من الأمراض.



إلى الأعلى