اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / التثقيف الصحي بالرعاية الاولية يصدر كتيب خاص بمرض ضغط الدم

التثقيف الصحي بالرعاية الاولية يصدر كتيب خاص بمرض ضغط الدم

كتيب ضغط الدم

ضمن فعاليات احياء يوم الصحة العالمي

التثقيف الصحي بالرعاية الاولية تصدر كتيب خاص بمرض ضغط الدم

الصحة – غزة

اصدرت دائرة التثقيف الصحي بالإدارة العامة للرعاية الاولية كتيباً خاصا بمرض ضغط الدم ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي والذي يصادف السابع من نيسان من كل عام .

وذكر أ. معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي انه تم الترتيب لإحياء يوم الصحة العالمي من خلال عدة فعاليات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، والمؤسسة الدولية لرعاية كبار السن.

واضاف الكريري انه قام فريق التثقيف وتعزيز الصحة بإعداد كتيب يوضح ما هو ارتفاع ضغط الدم والمؤشرات الصحية العالمية والمحلية والاعراض التي يصاب بها المريض والعوامل التي تساعد على حدوث ارتفاع ضغط الدم وكيفه الحفاظ على ضغط دم سليم يحمي من العديد من الامراض .

وتبدا الفعاليات بانطلاق حملة ينفذها (100) متطوع من الجامعات والكليات الفلسطينية لا جراء فحص الدم للعديد من المواطنين في المستشفيات والجامعات والمساجد يوم الاربعاء القادم.

وسيتم  وضع (9) لوحات مضيئة  في الشوارع العامة بالتعاون مع شركة نبراس للدعاية والاعلان اضافة الى العديد من البوسترات التي تحمل وصايا طبية للحفاظ على ضغط دم سليم.

كما اضح الكريري ان هذه الفعاليات والانشطة الخاصة بيوم الصحة العالمي سوف تنتهي باليوم العلمي الذي يناقش مرض ارتفاع ضغط الدم بمشاركة ورقات عمل من خبراء ومختصين بالأمراض المزمنة والذي سيقام في قاعة Grill House بمطعم السلام أبو حصيرة يوم الاثنين القادم  7/4/2013 .

انتهى

وحدة العلاقات العامةوالإعلام

 

 

المرفقات



إلى الأعلى