اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / ضمن فعاليات اليوم العلمي لنظافة الأيدي د.العبادلة هدفنا من انطلاق الحملة الوصول لأعلى المستويات العالمية عند تلقي الخدمة

ضمن فعاليات اليوم العلمي لنظافة الأيدي د.العبادلة هدفنا من انطلاق الحملة الوصول لأعلى المستويات العالمية عند تلقي الخدمة

ضمن فعاليات اليوم العلمي لنظافة الأيدي
د.العبادلة هدفنا من انطلاق الحملة الوصول لأعلى المستويات العالمية عند تلقي الخدمة

الصحة /عبير الحسني
أكد د.رامي عيد العبادلة مدير عام تنمية القوى البشرية أن الهدف الأسمى من انطلاق الحملة هو الوصول إلى خدمة آمنة وإرضاء الجمهور من خلال عمل جماعي مهني يضع المريض دائما في مركز الاهتمام، فضلاً عن تسليط الضوء على ضرورة تعريف المريض بحقوقه اتجاه التعامل معه من قبل الفريق الصحي.
مضيفاً إلى أن حملة نظافة الأيدي هدفها التثقيف والتوعية والتوجيه لكافة أفراد المجتمع وتطوير منظومة العمل بشكل يدعم الخدمات الصحية.
جاء ذلك خلال جولته الميدانية لكل من مستشفى غزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي وبرفقته طاقم الاشراف عن حملة نظافة الأيدي.
ونوّه د. العبادلة إلى وجود طواقم لإعلام الجمهور من خلال وسائل تثقيفية تهدف إلى نشر التوعية بمواقع التواصل الاجتماعي، توزيع المنشورات والمطويات، الفيديوها التوعوية، إضافة إلى تنفيذ فعاليات وأنشطة داخل المؤسسات الصحية، وتشكيل فريق من أطباء الامتياز لتوعية الجمهور بشكل مباشر.
مثمناً جهود فريق الحملة والطاقات المشاركة فيها، مشيراً إلى أن الحملة لاقت استحساناً كبيراَ وتعاونا في أعلى مستوياته في مختلف المؤسسات والمرافق الصحية، لافتاَ أن نجاح الحملة لا يتحقق إلا بتكاتف الجهود ودعم تعاون جميع الأطراف العاملة.
وتابع د.العبادلة مانتوقعه من الحملة أيضا توفير بيئة خصبة تزدهر فيها الأفكار والابتكارات لإجراء أبحاث علمية كحدث سابق للوصول إلى أعلى نتائج التغيير والالتزام بأهداف الحملة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة احتفلت بانطلاق حملة نظافة الأيدي في 5/مايو من الشهر الجاري وبمشاركة الجمعية الفلسطينية لمكافحة العدوى، وتستمر الحملة لمدة 6 على أن تنتهي في شهر نوفمبر2017، كما استخدمت الحملة وسم هاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي للوصول لأكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة.
#اليوم_العالمي_لنظافة_اليدين
#أيدي_جراحية_مأمونة
#World_Hand_Hygiene_Day
#pal_Hand_Hygiene_Day



إلى الأعلى