☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

طاقم طبي مجمع ناصر يعيد البسمة لأم كادت أن تفقد طفلها بعد ولادته بأمعاء خارج البطن

By |أكتوبر 18th, 2020|آخر الأخبار|

طاقم طبي مجمع ناصر يعيد البسمة لأم كادت أن تفقد طفلها بعد ولادته بأمعاء خارج البطن
وزارة الصحة/
لم تكن هذه الأم تعلم ان احلامها و شهور الحمل التي قضتها في انتظار طفلها الاول قد تتحول إلى كابوس عند قدومه الى عالمها الجديد ، فبمجرد ولادته في مستشفى التحرير قسم الولادة بدأت مرحلة جديدة من الترقب والقلق والحزن حيث ولد طفلها بتشوه خلقي في البطن وخروج الامعاء منه في الحبل السري وهو في حالة حرجة .
وأفاد د.هشام دلول رئيس قسم جراحة الأطفال بمجمع ناصر أنه تم التعامل مع الحالة ووضعها في العناية المركزة للخدج والاطفال حديثي الولادة وتم ابلاغ قسم جراحة الأطفال بالحالة و تحديد موعد إجراء العملية بعد 12 ساعة من الولادة .
ويضيف دلول:” تم رفع الأمعاء من الكيس السري ووضعها داخل البطن في وضعها السليم إضافة الى اصلاح جدار المعدة بشكل جراحي تجميلي ،لافتا الى أن الطفل بصحة جيدة وهو داخل العناية المركزة بانتظار خروجه متماثلا للشفاء تماما .
وأثنى د.وليد أبو حطب مدير مستشفى التحرير للولادة والأطفال بالمجمع على نجاح هذه العملية والتي تعتبر انجاز يسجل في ظل الظروف الصعبة التي تعمل بها الاطقم الطبية، متوجها بالشكر للطاقم الطبي المعالج د.هشام دلول و د.محمد المصري على مجهوداتهم لإعادة الفرحة للأبوين بعلاج طفلهما، مؤكدا على دور المجمع في توفير جميع الخدمات الطبية للمرضى في ظل انتشار فيروس كوفيد 19.