☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

في ظل أزمة نقص الدواء… د. نعيم ينظم جولة تفقدية لمستودعات الأدوية ويثني على الجهود المبذولة في التعامل مع الأزمة

في ظل أزمة نقص الدواء… د. نعيم ينظم جولة تفقدية لمستودعات الأدوية ويثني على الجهود المبذولة في التعامل مع الأزمة

الصحة/ ابراهيم شقوره
تفقد رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم خلال جولة نظمها لمقر الادارة العامة للصيدلة في غزة اليوم الأربعاء، مستودعات الأدوية والمهام الطبية في وزارة الصحة والتي تعاني من نقص شديد في الأدوية والمهام الطبية بسبب وقف ارساليات الأدوية من جانب وزارة الصحة في رام الله منذ مطلع ابريل من العام الجاري.
وفي ذات السياق وخلال كلمة له بالاجتماع والذي جاء بحضور مدير عام الصيدلة ومدراء الدوائر ، أثنى د. نعيم على الجهود والكفاءة العالية للطواقم الصيدلانية في ودورها في ادارة الازمة في ظل القليل المتاح وجهودهم في إنقاذ الموقف وعدم الاستسلام للظروف الصعبة.
وأشار د. نعيم أن ما يميز عمل الكادر الصيدلاني في وزارة الصحة هو عمله بروح المسؤولية الوطنية، إلى جانب التفكير بطريقة ابداعية في سبيل ايجاد البدائل وتجاوز الأزمة.
واستمع د. نعيم من مدراء الدوائر للجهود التي تبذلها الكوادر الصيدلانية في سبيل التخفيف عن المواطنين على صعيد تخفيض الأسعار للأدوية الأجنبة والعربية، إلى جانب المساعي الهادفة لتوفير عدد من البدائل لبعض الأصناف المقطوعة ضمن مجموعة من الضوابط والمعايير.
كما اطلًع رئيس القطاع الصحي على المخاطر ومؤشرات نفاد الأدوية والمستهلكات ، خصوصاً ذات العلاقة ببعض التخصصات كأمراض الكلى وأمراض التليف الكيسي والتي بدأت أرصدتها بالنفاد داخل مستودعات الأدوية، الأمر الذي يهدد مرضى هذه التخصصات بمخاطر قد تصل للموت المحقق.
ودعا د. نعيم الكوادر الصيدلانية للاستمرار في سياسية تكثيف الجهود وعدم الاستسلام للواقع، إلى حين التغلب على الأزمة الراهنة والتي تعصف بالقطاع الصحي.
من جانبه، أثنى مدير عام الادارة العامة للصيدلة د. منير البرش على زيارة رئيس القطاع الصحي وما تمثل من دفعة معنوية للكادر الصيدلاني واشرافه المباشر واطلاعه المستمر على صورة الأوضاع، إلى جانب الجهود التي يبذلها مع المنظمات الدولية في ظل الواقع المرير الذي تشهده المرافق الصحية في ظل نقص الأدوية.
وأكد د. البرش أن الكوادر الصيدلانية ستستمر في بذل كل الجهود التي من شأنها ان تخفف من معاناة المرضى ومنع انهيار النظام الصحي الفلسطيني في قطاع غزة.