☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

في لقاء مع الصليب الأحمر.. د. أبو الريش: القطاع الصحي بحاجة إلى دعم كبير ونطالب بحماية طواقمنا الطبية

في لقاء مع الصليب الأحمر.. د. أبو الريش: القطاع الصحي بحاجة إلى دعم كبير ونطالب بحماية طواقمنا الطبية

بواسطة |مايو 23rd, 2018|أنشطة و فعاليات|
‏‎في لقاء مع الصليب الأحمر..

د. أبو الريش: القطاع الصحي بحاجة إلى دعم كبير ونطالب بحماية طواقمنا الطبية

‏‎الصحة/

‏‎ أكد وكيل وزراة الصحة د. يوسف أبو الريش أن القطاع الصحي يحتاج إلى الكثير من الدعم خاصة فيما يتعلق بتجهيزات أقسام الطوارئ وتجهيز المزيد من غرف العمليات وغرف العناية المركزة ليتمكن من التعامل مع الأعداد الكبيرة من الجرحى الذين يستهدفهم الاحتلال خلال مسيرات العودة الكبرى، مؤكداً أن الأوضاع الراهنة أدت إلى استنزاف كبير لمقدرات المستشفيات التي أصبحت بحاجة إلى تدخل سريع من كافة الجهات المعنية حتى تستطيع الاستمرار في ظل عدم وجود أي رادع لقوات الاحتلال لمنعه من استهداف المزيد من المدنيين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدة د. أبو الريش مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإطلاعهم على الأوضاع الصحية.

وطالب د. أبو الريش الوفد بالتدخل لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، مؤكداً أن قوات الاحتلال استهدفت المدنيين بشكل عشوائي كما استهدفت الطواقم الطبية التي حاولت إنقاذ حياة المصابين.

‏‎وأكد د. أبو الريش في اجتماع مع وفد من اللجنة للدولية للصليب الأحمر أن الطواقم الطبية وخاصة المسعفين تعرضوا لمخاطر كبيرة خلال عملهم واستشهد أحدهم وأصيب حوالي 200 منهم بإصابات مختلفة، مشيراً إلى ضرورة تأمين عمل هذه الطواقم بشكل كامل والسماح لهم بالوصول إلى المصابين بشكل سريع خاصة وأن معظم الإصابات لا تحتمل أي انتظار.

‏‎وحول تعاون الصليب الأحمر مع الطواقم الطبية، عبّر د. أبو الريش عن تقدير وشكر وزارته لجهود الصليب الأحمر الكبيرة في الاستجابة السريعة لمناشدات الوزارة والوقوف إلى جانب طواقمها، منوهاً إلى ضرورة وجود تكافل وتنسيق كامل بين كافة الطواقم الطبية للسيطرة على الوضع.