اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / قانون الخدمة المدنية رقم ” 4″ لسنة 1998 مادة (62) ( الإعارة )

قانون الخدمة المدنية رقم ” 4″ لسنة 1998 مادة (62) ( الإعارة )

الفصل الثالث
الإعارة
قانون الخدمة المدنية رقم ” 4″ لسنة 1998
مادة (62)
يجوز إعارة الموظف بموافقته الخطية إلى أية حكومة أخرى أو إلى منظمة دولية أو إقليمية أو مؤسسة عامة بناءً على طلب أي منها سواء داخل فلسطين أو خارجها، كما يجوز إعارته بالطريقة نفسها إلى أية سلطة محلية ذات نفع عام داخل فلسطين أو إلى شركة تساهم فيها الحكومة.
مادة (63)
يراعى عند إعارة الموظف ما يلي: -
1. ألا يتجاوز مدة الإعارة الأولي في الداخل سنة، ويجوز تجديدها كل مرة لمدة سنة أخرى بحيث لا تتجاوز مدة الإعارة في مجملها أربع سنوات.
2. ألا يتجاوز مدة الإعارة للخارج عن أربع سنوات، ولا يجوز إعارة الموظف بعدها إلا بعد انقضاء خمس سنوات من عودته للعمل.
مادة (64)
1. يصدر قرار الإعارة من الجهة المختصة بالتعيين بناءً على طلب الجهة المستعيرة بالتنسيق مع الديوان ويحدد القرار مدة الإعارة وشروطها وتاريخ بدايتها واسم الجهة المستعيرة.
2. يكون راتب الموظف واستحقاقاته طوال مدة الإعارة على حساب الجهة المستعيرة وتعتبر مدة الإعارة كاملة مدة خدمة مقبولة للتقاعد واستحقاق الترقية والعلاوة الدورية، على أن تستوفي منه العائدات التقاعدية المستحقة.
مادة (65)
تلتزم الدائرة التي أعير منها الموظف بإعادته إلى وظيفته الأولي أو إلى وظيفة معادلة لها بالدرجة والراتب اللذين كان يستحقهما الموظف في الوقت الذي أعيد فيه للوظيفة، وفي جميع الأحوال يحتفظ الموظف المعار بمميزات الوظيفة جميعها التي كان يشغلها قبل الإعارة.


إلى الأعلى