☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

قريباً في غزة…مركز نموذجي لغسيل الكلى وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات دولية

قريباً في غزة…مركز نموذجي لغسيل الكلى وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات دولية

بواسطة |أكتوبر 16th, 2017|الخبر الرئيسي|

في خطوة تهدف لتخفيف المعاناة عن مرضى الكلى في قطاع غزة وضمن سياسات وزارة الصحة الهادفة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، شرعت وزارة الصحة وبالتعاون مع شركاءها في البدء في تنفيذ أولى خطوات اقامة مركز غسيل الكلى على أرض أبو خضرة وسط مدينة غزة وذلك وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الدولية.
وقال وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال لقاء معه اليوم الاثنين عقب جولة تفقدية له بالمكان، إن المشروع والذي تقوم على انشاءه شركة فريزنيس المتخصصة في ذات المجال وعبر مكاتب استشارية دولية يهدف لتحسين بيئة العلاج وتخفيف المعاناة عن المرضى المحتاجين لخدمة الغسيل الكلوي في محافظتي غزة وشمال قطاع غزة.
وبين د. أبو الريش إلى أن من مزايا المشروع الجديد أنه سيتم عبره زيادة عدد أجهزة الغسيل الكلوي ورفع كفاءة الكادر البشري بما يصب في صالح تطوير الخدمة وتخفيف المعاناة عن المرضى.
وأشار إلى أن مرضى الكلى وخاصة الأطفال والنساء وفي ظل الظروف الصعبة التي تعانيها المرافق الصحية في قطاع غزة كانوا يعانون الأمرين حيث كانوا يضطرون للانتظار لساعات طويلة ليحصلوا على جلساتهم التي كانت تتم بعضها في ساعات متأخرة من الليل.
وأثنى د. أبو الريش على جهود الوزارات والمؤسسات التي شاركت في وضع اللبنات الأساسية للمشروع من خلال تخصيص قطعة الأرض، مشيداً بإسهامات كل من وزارة الأوقاف ووزارة الداخلية وبلدية غزة.
ويذكر أن المشروع الخاص بإنشاء مركز غسيل الكلى تبلغ تكلفته الاجمالية 4 ملايين دولار، وأنشأ بتبرع كريم من رجل الأعمال الفلسطيني المقيم بالخارج حماد الحرازين حيث سيحمل المشروع اسم “مركز حسن الحرازين لغسيل الكلى”.