قسم الحاسوب والشبكات بمستشفى الرنتيسي ينجز أكثر من (1162) طلب برمجة خلال العام 2020 

قسم الحاسوب والشبكات بمستشفى الرنتيسي ينجز أكثر من (1162) طلب برمجة خلال العام 2020 

الصحة/ حسن الرفاتي 

أكد المهندس رامي حجازي رئيس قسم الحاسوب والشبكات بمستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي المهندس رامي حجازي للأطفال أن قسم الحاسوب والشبكات أنجز أكثر من 1162 طلب برمجة والعديد من أوامر العمل خلال العام 2020 على مستوى مستشفيات مجمع النصر الطبي موضحا” أهم الانجازات خلال العام 2020 والتي كان أهمها حوسبة نظام الاستقبال والطوارئ في مستشفى الرنتيسي وم. النصر للأطفال بحيث يتمكن الطبيب من الإطلاع على صور الأشعة ونتائج التحاليل مباشرة من خلال الحاسوب.

وبين أنه تم تحديث الشاشات الموجودة لتظهر بيانات مصابي الكورونا والمخالطين لهم لأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء التعامل معهم، بالإضافة إلى تركيب نظام ويب جديد في نهاية العام 2020 يسهل طلب الفحوصات الخاصة ب Rapid _ Covid _ Ag وتمت إضافة الصلاحيات لجميع الأطباء في مجمع النصر وإطلاعهم على كيفية إستخدام الشاشات لطلب الفحص ومشاهدة النتيجة .

وأوضح م. رامي أن قسم الحاسوب والشبكات يغطي ويتابع العمل بكافة مستشفيات مجمع النصر الطبي وهي مستشفى الرنتيسي وم. النصر للأطفال ومستشفى العيون وم. الطب النفسي ومتابعة الأنظمة بشكل دوري كنظام التقارير والتحويلات والأرشيف الطبي والمختبر والعيادات الخارجية حيث يتم إعداد الجدولة بشكل سنوي حسب خصوصية كل مستشفى ويقوم القسم أيضا بمتابعة أجهزة البصمة في المجمع بدءا” من إعداد الجهاز وتركيبه على الشبكة ونقل بصمات الموظفين ومتابعة ترحيل الدوامات بشكل يومي . وأضاف المهندس رامي أن القسم يضم عدد من المهندسين والمهندسات المختصين ببرمجة وصيانة أجهزة الحاسوب والشبكات ونظم تكنولوجيا المعلومات .

وتطرق حجازي إلى انجازات الدعم الفني خلال العام الماضي والتي تتعلق بصيانة أجهزة المجمع ومتابعة مشاكلها وحلها والمتابعة الدورية لمشاكل الشبكة وحلها بالإضافة إلى تركيب نظام مراقبة في مستشفى الرنتيسي يغطي ما نسبته 80% من المستشفى وشبكة ويرلس تغطي ما نسبته 75% ومتابعة مشاكل الأجهزة الطبية وحلها بالتنسيق مع قسم الأجهزة الطبية .

ونوه م. رامي أن طبيعة عمل القسم يتعلق بصيانة وبرمجة أجهزة الحاسوب وتقديم الدعم الفني للموظفين حول جميع الاستفسارات المتعلقة بالحوسبة وإستخدام البرامج وموارد الشبكة ومتابعة حوسبة وتطبيق البرامج المحوسبة في العيادات الخارجية والأرشيف والأقسام الداخلية والمختبرات وأقسام الأشعة .

من جانبه فقد عبر م. رامي عن شكره لطاقم العاملين في القسم وأثنى على جهودهم بالعمل وتفانيهم في تسهيل الخدمة المقدمة