☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

قسم العناية المركزة بالدرة يحقق تحسنا ملحوظا في علاج الحالات خلال 2018

قسم العناية المركزة بالدرة يحقق تحسنا ملحوظا في علاج الحالات خلال 2018

بواسطة |يناير 10th, 2019|آخر الأخبار, تقارير صحفية|

قسم العناية المركزة بالدرة يحقق تحسنا ملحوظا في علاج الحالات خلال 2018

الصحة/أمل مطير

أفاد التقرير السنوي الصادر عن قسم العناية المركزة في مستشفى محمد الدرة للأطفال أن نسبة التحسن في علاج الحالات داخل القسم بلغت (93.6%)، منها (64) حالة من أمراض الجهاز التنفسي، و(46) حالة من أمراض الجهاز العصبي والعضلات، و(12) حالة من أمراض الاستقلاب والغدد . و ذكر التقرير بأن القسم استقبل (156) حالة خلال عام 2018 , وتم التعامل مع الحالات ومعالجتها في القسم بالإمكانيات والأجهزة المتوفرة ,كما و بلغت حالات دخول قسم العناية المركزة من امراض الصدمة الانتانية (10 ) حالات ، بالإضافة إلى حالتين من امراض الجهاز الهضمي وملحقاته و (3) حالات امراض قلب و(8) حالات تسمم و(10)حالات أمراض اخرى متعدده.

و أوضح د. زياد المصري رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الدرة للأطفال، أن هذا النجاح تكلل بجهود جميع العاملين بالقسم من طواقم طبية وتمريضية من أجل خدمة المرضى والوصول إلى خدمة صحية مميزة على حد سواء .

من جانبه ,أشاد د. ماجد حمادة مدير مستشفى الدرة للأطفال، بما يقدمه قسم العناية المركزة من خلال استيعاب العديد من حالات الأطفال الحرجة والتعامل معها بشكل ايجابي بالرغم من قلة الموارد وضعف الإمكانيات بسبب الحصار، إلا أن مستشفى الشهيد محمد الدرة وقسم العناية المركزة خاصة حقق نتائج مميزة في تقديم الخدمة الصحية بالمقارنة مع دول الجوار.

يذكر أن قسم العناية المركزة في المستشفى يستقبل المرضى من منطقة غزة والشمال والجنوب عند الحاجة لذلك.