☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

قسم الكسور المعقدة بمجمع ناصر الطبي ينقذ مسن من عملية بتر محققة

By |فبراير 3rd, 2021|تقارير صحفية|

قسم الكسور المعقدة بمجمع ناصر الطبي ينقذ مسن من عملية بتر محققة

وزارة الصحة/

أفاد د.أحمد المغربي أخصائي الجراحة التجميلية بمجمع ناصر الطبي بقدوم المريض “ر. ع ” ذو 65 عاما الى قسم الكسور المعقدة يعاني من إصابة سابقة تعرض خلالها لقطع في وتر الكاحل أسفل القدم اثناء نزوله الى احدى برك السباحة الخاصة، حيث تم على أثرها اجراء عملية جراحية لوصل الوتر بنجاح إضافة الى عمل رقعة جلدية موضع الاصابة في قسم العظام.

وأضاف د.المغربي أن الجرح لم يلتئم نظرا لطبيعة جسم المريض وقدرة الأنسجة على الالتئام بشكل طبيعي، وقال انه بعد التشخيص والفحوصات الطبية تبين لنا وجود تقرحات شديدة وتهتك بالأنسجة مما نجم عنه بقاء الجرح مفتوح الأمر الذي استدعى تدخل جراحي مستعجل لإنقاذ منطقة الكاحل من حدوث التهابات مزمنة تفضي في نهاية المطاف الى عملية بتر لمنطقة الإصابة.

وأكد د.المغربي انه تم جدولة المريض على العمليات بشكل عاجل حيث تم ازالة الرقعة الجلدية وتنظيف الجرح من التقرحات والانسجة الميتة إضافة الى تنظيف الوتر المصاب سابقا، وتم استبدال الرقعة بسديلة جلدية مرتبطة بوعاء دموي ليقوم بنقل الدم الى الجزء المصاب، حيث تم اخذ السديلة من نفس القدم في منطقة الساق ونقلها الى منطقة الكاحل المصاب في عملية استغرقت ساعتين.

وأضاف أن المريض خرج من العمليات وهو بصحة جيدة دون أي مضاعفات وهو الآن يتلقى الرعاية اللازمة داخل قسم الكسور المعقدة.

ومن جانبه توجه د.محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبي بالشكر الى الكوادر الطبية العاملة بالقسم نظير العمليات النوعية التي يجرونها ودورهم في إعادة البسمة على وجوه المرضى التي توصف اصاباتهم بالمعقدة.