☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

كانت تحول للخارج ..الصحة : وفداً طبي أمريكي متخصص يجرى 9عمليات في جراحة العمود الفقرى بمستشفى غزة الاوروبى

كانت تحول للخارج ..الصحة : وفداً طبي أمريكي متخصص يجرى 9عمليات في جراحة العمود الفقرى بمستشفى غزة الاوروبى

10/10/2016

كانت تحول للخارج

الصحة  : وفداً طبي أمريكي متخصص يجرى 9عمليات في جراحة العمود الفقرى بمستشفى غزة الاوروبى

الصحة/نهى مسلم و يحيى النواجحة

غادر الوفد الطبي الأمريكي المتخصص بجراحة العمود الفقرى برئاسة الاستشاري د.أحمد نصر  قطاع غزة بعد أن أجرى تسع عمليات جراحية في جراحة العمود الفقرى بمعدل عملية إلى عمليتين يوميا حيث كانت تستغرق العملية الواحدة من (7-8) ساعات متواصلة و ذلك على مدار 7 أيام متواصلة.

 هذا و قام الوفد المكون من 4أطباء منهم طبيبين أخصائيين  و فني عمليات و تخدير و تمريض بالكشف على 54 حالة في العيادة الخارجية .

ووصف د. نضال أبو هدروس استشارى و رئيس قسم جراحة المخ و الأعصاب بمستشفى غزة الاوروبى العمليات التي أجراها الوفد الطبي بالعمليات الصعبة و النوعية و لا تجرى فى الشرق الأوسط ،و كانت تحول للخارج ،مما ساهم فى تخفيف العبء على المرضى من عبء التنقل على المعابر و إنهاء معاناتهم ، و بالتالي تخفيف قوائم الانتظار .

وذكر د.أبو هدروس ان الوفد كان قد أجرى عدة عمليات على العمود الفقري كعمليات تقويم للعمود الفقرى و كافة عمليات التثبيت على مستوى العمود الفقري العنقي و الصدري و القطني.

كذلك شملت هذه العمليات تثبيت للعمود الفقري من الأمام و من الخلف و من الجانب ،مشيرا إلى أن هذه الحالات كانت مصابة باعوجاج شديد فى العمود الفقرى ناتجة عن تشوهات خلقية ،  حيث تم إجرائها بعناية فائقة و بدقة كبيرة نظرا لخطورتها.

يذكر أن زيارة هذا الوفد هي الرابعة لقطاع غزة ،أجرى خلالها عدة عمليات إلى جانب تدريب طاقم طبي فلسطيني بكفاءة عالية في مجال جراحة العمود الفقرى ،و من المتوقع أن يكرر الزيارة العام المقبل في نفس الموعد.

وحدة العلاقات العامة والإعلام