☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

كورونا في غزة…  تحذيرات من إصابات خطرة في صفوف الشباب

By |نوفمبر 17th, 2020|الخبر الرئيسي|

الصحة/ إبراهيم شقوره

تتزايد التحذيرات حول الإصابات الخطرة التي يلحقها فيروس كوفيد 19 في فئة الشباب في المجتمع الغزي، فعلى الرغم من حالة الاطمئنان السائدة لدى المجتمع، لا أن الوقائع في مراكز العناية المكثفة في مستشفيات القطاع تشير إلى عكس ذلك.

د. جهاد الجعيدي رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى غزة الأوروبي أفاد في حديث معه اليوم الثلاثاء، أن الإصابات الخطرة في صفوف الشباب تحدث بالفعل، وأن الحديث عن فئة غير المسنين أي ما دون الستين ويعانون من اصابات خطيرة نتيجة لفيروس كوفيد عدد ليس بقليل.

ويبين د. الجعيدي أن عدد من الحالات تخضع للرعاية الصحية في قسم العناية المركزة في مستشفى غزة الأوروبي في منتصف الأربعينيات و مطلع الخمسينات في الوقت الراهن، إلى جانب العديد من الحالات الشابة التي عانت من إصابات متوسطة وخطيرة وبذلت معها الطواقم الطبية جهوداً مضاعفة إلى حين تعافيها.

بدوره يشير د. مدحت أبو طبنجة رئيس قسم العناية والتخدير في المستشفى الإندونيسي في محافظة شمال قطاع غزة أن الخطر يبدو واضحاً على كل الفئات العمرية.

وينوه إلى أن العناية المكثفة بالمستشفى الإندونيسي تستضيف حالياً 3 حالات جديدة في صفوف الشباب ويعانون من أعراض شديدة  في مراكز العناية المكثفة.

وفي مجمع ناصر أفاد المجمع عن وصول عن عدد من الحالات الصعبة والخطيرة، من بينها 3 حالات في صفوف الشباب.

وأكدت وزارة الصحة في بيانات متتالية أصدرتها منذ مطلع الأزمة على شدة خطورة الفيروس، داعيةً إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة وتجنب أماكن الازدحام في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة وما يتبعه من زيادة في الإصابات الخطرة.