☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي تثمن دور وزارة الصحة خلال فعاليات مسيرة العودة

لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي تثمن دور وزارة الصحة خلال فعاليات مسيرة العودة

بواسطة |أبريل 4th, 2018|آخر الأخبار, الأخبار|

ثمنت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي دور وزارة الصحة خلال فعاليات مسيرة العودة  , جاء في لقاء عقد صباح اليوم بحضور د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة ود. منير البرش مدير عام الصيدلة ود. اشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام وا.لؤي عصفور مدير دائرة بديوان الوزير .
حيث أشاد السادة النواب أعضاء لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي برئاسة الدكتور عبد الرحمن الجمل بالاستعدادات الواضحة والمستوى العالي للطواقم الطبية الميدانية وفي المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في التعامل المباشر مع الاصابات بالرغم من عددها الكبير الا ان الاستعداد المسبق من قبل وزارة الصحة بكافة مكوناتها شكلت عاملا أساسيا في علاج الجرحى واخلائهم الى النقاط الطبية والمستشفيات وجهوزية الأقسام الطبية الهامة رغم قلة توفر الامكانيات من الأدوية والمستهلكات الطبية .
بدوره اوضح د. أبو الريش الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بعيد الاعلان عن فعاليات مسيرة العودة الكبرى من عقد للاجتماعات للجنة الطوارئ العليا والتي تضم ممثلي عن مجمل الجهات في القطاع الحكومي والاهلي من مقدمي الخدمة لتعزيز التنسيق وتعظيم حالة الجهوزية في الوزارة ومراجعة خطة الطوارئ وبحث الاحتياجات وتعزيز الاقسام الهامة في المستشفيات وتفعيل دور مراكز الرعاية الاولية , مشيرا الى أن النقاط الطبية والتي تم استحداثها في الفعاليات اثبتت مدى دورها الهام والنوعي على خارطة خدمات الطوارئ بكفاءة ومهنية عالية ساندت وبشكل كبير عمل الطواقم في المستشفيات , كما وأوضح أن اللجنة عقدت اجتماعا تقييميا مطلع الأسبوع الحالي لتدارس التقارير الميدانية والعمل على دعم نقاط القوة ومعالجة ما يتطلب متابعته , كما وقدم د. ابو الريش الى لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي تقريرا تفصيليا حول عدد الاصابات والشهداء خلال الفعاليات اضافة الى تقرير حول الواقع الدوائي في وزارة الصحة .