☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

لجنة الشئون الادارية تؤكد على تعزيز الوعى الادارى في كافة مرافق وزارة الصحة.

لجنة الشئون الادارية تؤكد على تعزيز الوعى الادارى في كافة مرافق وزارة الصحة.

أكدت اللجنة الادارية برئاسة أ.محمود حماد مدير عام الشئون الادارية بوزارة الصحة,على تعزيز الوعى الادارى للمدراء الاداريين فى كافة مرافق وزارة الصحة ,جاء ذلك خلال لقائها الاول الذى عقد في قاعة الامل للأيتام بمشاركة أكثر من (40) مدير ادارى.

و أوصت اللجنة باعداد وصف وظيفى و هيكل تنظيمى يوضحان المهام الوظيفية بشكل مفصل ليحدد المسئوليات و الصلاحيات, ,مؤكدة على تعزيز الصلاحيات الادارية للمدراء الاداريين في كافة الجوانب الادارية,علاوة على استحداث مسمى مشرف ادارى, بالاضافة الى تطوير و تعزيز مفهوم التفويض مع مراعاة المحددات.
و شدد أعضاء اللجنة خلال اللقاء الذى استمر ست ساعات متواصلة,على احترام الانظمة والقوانين,وتوحيد المعايير في الحكم على الأفراد و أدائهم و ملكياتهم المهنية و تعزيز مبدأ الثواب و العقاب,بالاضافة الى التواصل مع مختلف الفئات و تقدير عمل الآخرين و مبادراتهم واعطائهم الفرص للابداع و تطويرهم.
كما و أوصت اللجنة بحل الاشكالات العالقة بين مختلف الدوائر في مرافق الوزارة,و تعزيز مبدأ التواصل بين الجهات المشتركة ,و مؤسسات المجتمع المدنى.

وأكد اعضاء اللجنة على تشغيل محركات الدفع الذاتى للموظفين ,و عدم ارتباط الانجاز بوجود شخص معين و احترام الهيكلية الادارية في العمل الادارى كفريق,بالاضافة الى تعزيز الصلاحيات الادارية للمدراء الاداريين في مرافق الوزارة و خاصة داخل المستشفيات,و العمل على تسكين المدراء المكلفين.

يذكر أن هذه اللجنة تم تشكيلها بناءا على قرار عطوفة وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش, حيث تم عقد اللقاء الأول ليكون بمثابة عصف ذهنى ,من خلال تشكيل مجموعات متجانسة حسب أماكن العمل و توزيع محاور العمل لتخرج بعدة عناوين رئيسية كالتفويض و المدير القدوة و التمكين الادارى و التشبيك و فريق العمل الجماعى و الاشراف الادارى.

و في ختام اللقاء,أثنى أ.حماد على جهود جميع القائمين على إنجاز هذا اللقاء بنجاح مميز و تنفيذه كنشاط أول للجنة الشئون الادرية حسب خطة وبرنامج اللجنة .