☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

لجنة الملف الطبي الالكتروني تجتمع في المستشفى الأوروبي

لجنة الملف الطبي الالكتروني تجتمع في المستشفى الأوروبي

للاطلاع على تجربته في مجال الحوسبة

لجنة الملف الطبي الاليكتروني تجتمع في المستشفى الأوروبي

وزارة الصحة/غزة

عقدت لجنة الملف الطبي الاليكتروني الموحد التابعة للإدارة العامة للمستشفيات، اجتماعها في مستشفى غزة الأوروبي، بهدف الاطلاع على تجربته في مجال البرامج المحوسبة بشكل عام، وفي مجال المعلومات الطبية والتمريضية بشكل خاص.

وأكد رئيس اللجنة د. عاطف الحوت على أهمية الاستفادة قدر الإمكان من التجربة المتميزة للمستشفى الأوروبي، معربا عن شكره وإعجابه بما تم انجازه في هذا المجال،مؤكدا على أهمية تضافر الجهود من أجل الخروج بعمل متكامل. ويذكر أن المستشفى الأوروبي بدأ منذ نشأته في العام 2000 بالعمل بالنظام المحوسب، كأول مستشفى في قطاع غزة تعتمد على النظم المحوسبة، لتسهيل تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وحاليا تتطلع وزارة الصحة لإتمام حوسبة جميع مرافقها.

كما استعرض  العاملون بالمستشفى برنامج متكامل لقسم الطوارئ، إلى جانب عدة برامج أخرى للمعلومات الإدارية والطبية في مجال الصيدلة والمختبر والأشعة، إلى جانب أقسام المبيت كالأورام وجراحة القلب.

ونوه رئيس قسم خدمات المرضى أ. رائد عبد الرازق، إلى فوائد العمل بالنظام الموحد، من ناحية دقة وسرعة الحصول على المعلومات، ومنع تكرار الملفات الطبية بين المستشفيات، إضافة إلى التخلص من النظام الورقي.