اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / لضمان رضا المواطنين دائرة الشكاوى تفعل خدمة الملاحظة والاستقصاء

لضمان رضا المواطنين دائرة الشكاوى تفعل خدمة الملاحظة والاستقصاء

لضمان رضا المواطنين
دائرة الشكاوى تفعل خدمة الملاحظة والاستقصاء

 

وزارة الصحة /
لا تزال دائرة الشكاوى في وزارة الصحة تبذل كافة جهودها لتحقيق أفضل مستوى ممكن للخدمات المقدمة في جميع مراكز ومستشفيات الوزارة، ومن ضمن هذه الجهود استحداث الدائرة لخدمة الملاحظة والاستقصاء التي تهدف إلى قياس رضى المتلقين للخدمات الطبية والإدارية والفنية واكتشاف أي مشكلة أو تقصير ليتم معالجته بشكل فوري.
في تفاصيل ذلك، قال رئيس قسم المتابعة في الدائرة أكرم أبو جامع أن الدائرة تقوم بالتواصل هاتفياً مع عينة عشوائية من المواطنين المراجعين لإحدى مرافق الوزارة ويتم طرح مجموعة من الأسئلة المعدة مسبقاً في استبانة خاصة تم إعدادها خصيصاً لقياس مدى الرضى عن الخدمات المقدمة.
وأشار أبو جامع أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود وزارة الصحة في تحسين مستوى أداء الوزارة وزيادة الرقابة والمتابعة لعمل الموظفين، مؤكداً أن هذه الخطوة من شأنها أن تزيد من حافزية الموظفين للعمل وتخلق جو من المنافسة بين الإدارات والمستشفيات لتقديم أفضل ما لديها، كما أنها تفعل المشاركة المجتمعية في تحديد مسارات وسياسات الوزارة.
وفيما يتعلق بتحليل المعلومات التي يتم جمعها من المواطنين، بيّن أبو جامع أن الدائرة تقوم بالتعاون مع جهات الاختصاص في الوزارة بتفريغ وتحليل البيانات والخروج بنتائج وتوصيات ترفع لرئيس قطاع الصحة والبيئة الدكتور باسم نعيم ليتم اتخاذ الاجراءات المناسبة.



إلى الأعلى