☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

متوقع تشغيله في الأول من يوليو المقبل.. الصحة تنتهى من تجهيز قسم العناية المكثفة للمواليد في مستشفى شهداء الأقصى

By |يونيو 22nd, 2020|آخر الأخبار, الأخبار|


الصحة/نهى مسلم
انتهت وزارة الصحة من تجهيز قسم العناية المكثفة للمواليد في مستشفى شهداء الأقصى بسعة سريرية 5 أسرة.
و أفاد د.يوسف فحجان مدير تمريض المستشفيات بوزارة الصحة،أن هذا القسم تم تجهيزه بالكامل و دعمه بأجهزة التنفس الصناعى لللازمة للمواليد ،الى جانب دعمه بكادر تمريضى ليصل الى 10 حكيمات و جارى الأن تدريبهم على تشغيل القسم.
و أوضح د.فحجان أن من المقرر افتتاحه في الأول من يوليو المقبل ،و الذى سيخفف المعاناة عن السيدات و مواليدهن في المحافظة الوسطى من التنقل بين المحافظات ،مشيرا الى أن الحالات كانت تحول سابقا الى مجمع ناصر الطبى و مجمع الشفاء لعدم توفر الخدمة داخل مستشفى شهداء الأقصى.

و أكد على أن هذا القسم سيقدم خدمة كاملة للأطفال حديثى الولادة و اضافة نوعية للخدمة الصحية و مكمل لقسم الحضانة و تخفيف الضغط علىالحضانات في مستشفيات القطاع و الذى يتسع ل 20 سرير،لافتا الى أن نسبة اشغال الاسرة في قسم الحضانة تصل الى 120%،في ظل التعداد السكانى للمحافظة الوسطى الذى يصل الى 400 ألف نسمة.

ويأتى تجهيز قسم العناية المكثفة للمواليد في مستشفى شهداء الأقصى في اطار تقديم خدمة أمنة و ميسورة للمتلقى الخدمة و تخفيف ضغط التحويل من قسم الحضانة على المستشفيات الأخرى ،و المحافظة على صحة و سلامة الأم و جنينها خاصة حالات الحمل الخطرة.