☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مجمع ناصر: إجراء أكثر من 40 عملية جراحية في مجال جراحة الأوعية الدموية  خلال سبتمبر

By |أكتوبر 11th, 2020|تقارير صحفية|

الصحة/

تمكنت الطواقم الجراحية في مجمع ناصر الطبي من إجراء نحو 40 عملية جراحية متخصصة في جراحة الأوعية الدموية خلال الشهر سبتمبر الماضي.

وذكر استشاري جراحة الأوعية الدموية والجراحات الدقيقة بالمستشفى د. محمد كلوب أن العمليات جاءت بعد اتمام كافة اجراءات السلامة في اطار ما يمر به قطاع غزة من انتشار لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن من أجرى العمليات هم الطواقم الجراحية في كل من مستشفى غزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي.

ونوه د. كلوب إلى أن زيادة عدد العمليات الخاصة في جراحة الأوعية الدموية بمجمع ناصر جاءت نتيجة لاستقباله حالات من مناطق مختلفة في قطاع غزة، مبيناً أن 8 عمليات من بين العمليات التي تم اجراءها تعد من العمليات الكبرى لمرضى يعانون من انسدادات في الشرايين وتفرعات الشريان الأبهر وشرايين الفخذين.

كما شملت العمليات 30 عملية جراحية بنائية لمرضى الفشل الكلوي في جميع انحاء قطاع غزة، إلى جانب عدد من العمليات النوعية الأخرى.

وتضم وزارة الصحة في مستشفياتها الجراحية  نخبة من الأطباء الاستشاريين والمهرة في مجال تخصصهم حيث نجحوا على مدار السنوات الماضية في إجراء مئات الجراحات الكبرى والنوعية والتي كان لها الدور الكبير في انقاذ حياة المواطنين وتقليص نسبة التحويلات الطبية إلى الخارج.