☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مجمع ناصر الطبي يجري استئصال الكلية اليسرى لشاب ثلاثيني

الصحة/ابراهيم العمودى

أجري الطاقم الطبى فى قسم المسالك البولية بمجمع ناصر الطبى برئاسة الدكتور عوني زيدان استشاري أمراض المسالك البولية عملية استئصال كلى للكلية اليسري لمريض ثلاثينى ، كان يعاني من آلام شديدة فى الجهه اليسرى للكليه مع وجود دم في البول بنسبة عالية .

وأوضح د. زيدان أنه وبعد المتابعة العلاجية والتصوير التلفزيوني تم اكتشاف ورم سرطاني كبير في حجم 15×14سم في الكلية اليسرى للمريض مما استدعى التدخل الجراحي العاجل لاستئصال الكلى للكلية خوفا من المضاعفات الحادة التى قد تؤدي الى انتقال الخلايا السرطانية للخلايا المجاورة للكلية و ارتفاع وظائفها ، وارتفاع ضغط الدم وبالتالى يصبح عرضة للاصابة بالفشل الكلوي وانتقال الخلايا السرطانية الي باقي الجسم .

وأضاف:” يأتي التدخل من الطواقم الطبية للحرص على حياة المريض وعدم تفاقم الحالة ، مشيرا الى أن العملية التى وصفها بالخطيرة والدقيقة لم تستغرق وقت كبير لحساسية الحالة و بدون مضاعفات ، و خرج المريض من العملية بصحة جيدة حيث المتابعة الطبية والعلاجية.

وأجرى العملية كلا من الاستشاري د. جمعة الشاعر رئيس قسم المسالك البولية وبمساعدة استشاري المسالك البولية الدكتور كمال النملة و الدكتور جهاد ابو مصطفى في المجمع.