☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مدير عام المستشفيات: وقف العمليات المجدولة وابقاء العمليات الطارئة لتوظيف كل الإمكانيات لمجابهة وباء “كورونا”

By |نوفمبر 23rd, 2020|الخبر الرئيسي|

مدير عام المستشفيات: وقف العمليات المجدولة وابقاء العمليات الطارئة لتوظيف كل الإمكانيات لمجابهة وباء كورونا

وزارة الصحة/ نهى مسلم

أعلن د.عبد السلام صباح مدير عام المستشفيات صباح اليوم ،عن وقف العمليات المجدولة وبقاء العمليات الطارئة، لتوظيف كل الإمكانيات في مجابهة وباء كورونا، بالإضافة الى إغلاق العيادات الخارجية بشكل مؤقت لمدة 14 يوماً.

وأكد على جملة من القرارات والإجراءات العملية التى تم اتخاذها للمحافظة على الخدمات الأساسية في داخل المستشفيات منها منع وجود مرافقين إلا للضرورة، وتحديد أماكن الدخول والخروج من المستشفيات، إضافة إلى اجراء فحص PCR للمرضى المدخلين للمستشفيات لمن تزيد مدة مكوثهم أكثر من 48 ساعة.

️ وقال خلال حديثه لإذاعة القدس، اليوم:” أن المنظومة الصحية تبقى إمكانياتها محدودة و هشة، في ظل الحصار على قطاع غزة وشُح الإمكانيات لدى وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضاف:” هناك ازدياد مطّرد في معدل الإصابات، مما يؤثر على خدمات المستشفيات من ناحية زيادة أعداد المرضى الذي يتم استقبالهم في مستشفيات الوزارة،الى جانب العامل الرئيس في معالجة المرضى و هي كمية الأكسجين والتي بدت في الحد الأقصى لها.

وأكد على أن وزارته تعمل على خطة من أجل
️ السيطرة على زيادة أعداد المصابين، يتم من خلال وعي واتباع المواطن بإجراءات السلامة والوقاية،لافتا إلى الجهود التى تبذل لتوفير مواقع أخرى للخدمات وخاصة خدمة الاكسجين

ودعا جميع المواطنين الى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وعدم الاستهتار بها، وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.