اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / مركز طبي الفلاح يسطر قصة نجاح مشرقة

مركز طبي الفلاح يسطر قصة نجاح مشرقة

مركز طبي الفلاح يسطر قصة نجاح مشرقة

وزارة الصحة / ملكة الشريف

بمجرد أن تخطو بضع خطوات في مركز صحي الفلاح التابع لوزارة الصحة  والذي يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية لما يقارب350ألف نسمة في منطقة الرمال الجنوبي  لمدينة غزة يثير انتباهك تنظيم العيادة وطريقة تزيينها بصورة جمالية مريحة لمن يرتادها ، وبعدد من اللافتات الارشادية والتعريفية  التي تخدم المرضى وتسهل عليهم حرية الحركة داخل أقسامها بإرشادهم لتلقي الخدمات الصحية الخاصة بهم.

من جهته أكد مدير صحة غزة د. خليل صيام بأن مركز صحي  الفلاح  يعتبر نموذجا مشرقا لعيادات الدرجة الثالثة في قطاع غزة فهو من أول العيادات التي تمت حوسبتها ، اذ يقدم المركز خدماته من خلال رعاية المرضى المزمنين ، وخدمة طب الأسنان ، وخدمات رعاية الأمومة والطفولة ، و تنظيم الأسرة ، وتطعيمات الأطفال ، إضافة إلى الصيدلية وخدمات أخرى ثانوية.

بدورها ، أكدت مدير طبي مركز الفلاح د. نهيل شبلاق بأن العيادة تستقبل 4400حالة شهريا أي بمعدل 220 حالة يوميا ، ويتم التعامل مع المريض مجرد دخوله إلى العيادة في صالة الانتظار وتلقيه بطاقة تحمل رقما متسلسلا  ليضمن له حقه في تلقي العلاج ضمن نظام الكتروني موحد يحفظ له دوره في تلقي الخدمة الصحية ضمن موعد محدد دون إخلال بالنظام المعمول به في المركز.

وتضيف د. شبلاق نحن في المركز نعمل ضمن فريق واحد نهتم بمرضانا ونقدم الخدمة لهم على أفضل وجه ، ونحاول توصيل النصيحة الطبية بكل الطرق والوسائل.



إلى الأعلى