☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مستشفى الأندونيسى يستعرض انجازات لجنة مكافحة العدوى

By |أكتوبر 21st, 2020|أنشطة و فعاليات|

مستشفى الأندونيسى يستعرض انجازات لجنة مكافحة العدوى

وزارة  الصحة/

استعرض مستشفى الاندونيسى شمال قطاع غزة، إنجازات لجنة مكافحة العدوى فى ظل جائحة كورونا،حيث أوضح أ. شادي اشتيوي رئيس قسم مكافحة العدوى وفريق السلامة ومكافحة العدوى بمحافظة الشمال، ما تم انجازه في الفترة السابقة والحالية، حيث تم وضع عدة سيناريوهات لطبيعة العمل داخل المستشفى حسب طبيعة الموقف، مبيناً المسؤوليات والواجبات لأعضاء اللجنة في ملف مكافحة العدوى.

وأكد أنه تم العمل بالخطة المتفق عليها وما أعلن عنها مسبقاً، بعد ضمان تلقي جميع موظفي المستشفى تدريباً مكثفاً على طرق السلامة والوقاية من الفيروس وكيفية التعامل معه في ظروف انتشاره.

ولفت اشتيوى الى أن المستشفى اتخذت مجموعة من التدابير الاحترازية وذلك عن طريق رفع الوعي المجتمعي على كافة الأصعدة بماهية فيروس كورونا المستجد وطرق انتقال العدوى وكذلك طرق مكافحة الفيروس من خلال تدريب وبث الرسائل التوعوية للمرضى والجمهور، وإجراء مسحات PCR اليومية والأسبوعية الخاصة بفحص فيروس كورونا للعاملين والمرضى ومرافقيهم، ومسحات عشوائية لمراجعي قسم الطوارئ بالمستشفى.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة مستشفى الأندونيسى برئاسة مديرها شوقي مع رئيس وأعضاء لجنة مكافحة العدوى بالمستشفى والذى أشاد بالدور الذي تقوم به اللجنة في مكافحة وتقصي الفيروس داخل أروقة المستشفى، وبأهمية عملها في الفترة الحالية، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود من كافة العاملين في المستشفى لمكافحة الفيروس.