☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مستشفى الحرازين يشهد (200) ولادة آمنة شهريا

 

مستشفى الحرازين يشهد (200) ولادة آمنة شهريا

وزارة الصحة/ملكة الشريف

أكد مدير مستشفى الحرازين للولادة د. نعيم أيوب أن المستشفى يشهد شهريا ما يقارب (200) حالة ولادة آمنة، إضافة إلى إجراء (35) عملية قيصرية، و(40) عملية نسائية تشمل عمليات تنظيفات وإزالة أكياس عن المبيض.

وأشار د. أيوب أن قسم الاستقبال والطوارئ  يستقبل يوميا (50) حالة بما فيها حالات الولادة، لافتا أن المستشفى يعمل على مدار الساعة ويضم غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ويتميز بطواقم طبية وتمريضية وإدارية متخصصة.

وأوضح د. أيوب أن السعة السريرية للمستشفى تصل 15 سرير، حيث يضم قسم ما قبل الولادة 5 أسّرة، وقسم ما بعد الولادة يضم 7 أسّرة، إضافة الى كشك الولادة سعته 3 أسّرة، وغرفة عمليات واحدة بسعة سريرية واحدة، منوها بصدد تطور المستشفى أنه سيتم تشغيل قسم إضافي يضم (10) أسرة في الطابق العلوي للمستشفى.

ويعد مستشفى الحرازين من إحدى المستشفيات المتخصصة في مجال رعاية الأم الحامل والولادة وما بعد الولادة، وقد تم افتتاحه في يوليو من العام 2012 بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وهو تابع لمجمع الشفاء الطبي ليغطي المنطقة الشرقية من قطاع غزة بما فيها حي التفاح والشجاعية والزيتون والدرج، حيث يقدم الخدمة الصحية لأكثر من 300 ألف نسمة في المناطق الشرقية البعيدة.